تعز العز

مكتب الصناعة بتعز يضبط 756 مخالفة وإغلاق 44 محلاً ومخبزاً خلال الربع الأول من العام الجاري

تعز نيوز- تعز

 

بلغت عدد المخالفات التي ضبطها مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 756 مخالفة منها 8 مخالفات تم إحالتها الى النيابة العامة .

 

وأوضح مدير عام فرع مكتب الصناعة والتجارة بتعز حسام الفاتش أن المخالفات تمثلت في عدم إشهار الأسعار والنقص في أوزان الرغيف و الروتي والبيع وزيادة الأسعار في السلع والخدمات وإجراءات إحترازية وبيع سلع تالفة بالإضافة الى مخالفات أخرى .

 

وأشار الفاتش أن المكتب نفذ خلال الربع الأول من العام الجاري عدداً من الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية بجميع مديريات المحافظ.. مؤكداً على استمرار أعمال الرقابة والتفتيش على الأسواق وضبط المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطن في كافة المديريات..

 

وأضاف الفاتش أن عدم الإشهار تصدرت قائمة المخالفات بـ 325 مخالفة تلاها رفع السعر بـ 385 مخالفة، و 53 نقص وزن الخبز و28 بيع منتهيات وتلاعب بالصلاحية و10 عدم استخدام الميزان ووجود سجل تجاري و48 عدم التزام بالإجراءات الإحترازية،و 7 مخالفات عدم التعامل بالفواتير.

 

وبين أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي تم ضبطها بفرض الغرامات والإغلاق والتوقيف، وإحالة 8 مخالفات منها للنيابة، في حين ما تزال 509 مخالفة قيد الإجراء.

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#توازن_الردع_الرابعة

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews