تعز العز

اندلاع اشتباكات عنيفة في قاعدة العند وسقوط قتلى وجرحى

تعز نيوز-لحج

 

اندلعت اشتباكات مسلحة بين مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات من جهة وما يسمى بقوات العمالقة المدعومة سعوديا في محافظة لحج، جنوبي البلاد.

 

وقالت مصادر مطلعة اليوم الجمعة، أن “مواجهات عنيفة اندلعت بين مليشيات الانتقالي التابعة للأمارات، وقوات العمالقة في محافظة لحج”.

 

وأشار المصادر الى أن : “المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي قامت باستحداث مواقع عسكرية بمنطقة متنازع عليها ، ما أدى لاندلاع الاشتباكات”.

 

وأضافت أن “المواجهات وقعت في محيط قاعدة العند العسكرية في لحج، وأسفرت عن قتلى وجرحى من الجانبين (لم يحدد عددهم)”.

 

وأكدت المصادر أن المليشيات التابعة للانتقالي أسرت 7 جنود من قوات العمالقة المدعومة سعودياً.

وبدوره، قال ماهر الحالمي، ما يسمى بالمتحدث العسكري لقاعدة “العند” التي تسيطر عليها ميليشيات المجلس الانتقالي “المدعومة من الامارات” ، إن قواته “تمكنت من التصدي لقوات العمالقة المدعومة سعوديا وأجبرتها على الانسحاب من محيط القاعدة”.

 

وأضاف الحالمي، في منشور له على حسابه بموقع “فيسبوك”، أن “قوات العمالقة التابعة للسعودية حاولت السيطرة على القاعدة العسكرية الموجودة في العند، والتحكم بالخط الرابط بين محافظتي الضالع وعدن (جنوب اليمن)”.

 

ومنذ مطلع العام الجاري، تشهد محافظة لحج توتراً بين ما يسمى بـ “اللواء الثاني عمالقة بمعاونة مسلحين قبليين وبدعم سعودي ، مع قوات “الحزام الأمني” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#توازن_الردع_الرابعة

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews