تعز العز

تعز.. الإصلاح يخنق “اللواء 35 ” ويقطع الطريق أمام تعزيزات “طارق عفاش”

تعز نيوز- تعز

 

ذكرت مصادر محلية أن مسلحي مليشيا الإصلاح سيطروا على العديد من المناطق الإستراتيجية في منطقة الحجرية، بمحافظة تعز.

 

وأكدت المصادر أن مليشيا الإصلاح، انتشروا على امتداد طريق تعز ـ عدن، واستحدثوا نقاطا  عسكرية، ابتداء من البيرين، وصولا إلى منطقة التربة.

 

وأضافت المصادر أن توسعات مليشيا  الإصلاح العسكرية أمتدت إلى مديرية المقاطرة، في خطة استباقية، وتطويق خطير لمسلحي “اللواء 35” الموالي جنوده للإمارات، وقطع الطريق أمام وصول تعزيزات عسكرية من قوات “طارق عفاش” الممولة إماراتيا، من الساحل الغربي.

 

وأوضحت المصادر أن مليشيا  الإصلاح، الذين يرتدون الزي العسكري، قطعوا العديد من الشوارع الرئيسية في مدينة التربة، بعد هجوم شنه مسلحي اللواء 35، الذين يتمركزون في مديرية الشمايتين، بإيعاز من “طارق عفاش” للسيطرة على المدينة.

 

المصادر ذكرت أن مسلحي الإصلاح استحدثوا العديد من المواقع العسكرية المطلة على الساحل الغربي، في مرتفعات منطقتي بني شيبه، وبني محمد، بالإضافة إلى استحداث مواقع هامة في الصونعه بالقريشة، وجبل صدان الجوبوب، والزكيرة، والأصابح، التي تطل على موقع جبل منيف الذي يسيطر عليه مسلحي اللواء 35 من الناحية الغربية.

 

ولفتت المصادر إلى أن القيادي في مليشيا الإصلاح، وهيب عبده المدجري، نشر مجاميع مسلحة بمختلف أنواع الأسلحة، في مختلف الجبال المطلة على الخط الرابط بين محافظتي تعز ولحج، القريبة من هيجة العبد.

 

ونفذ مليشيا  الإصلاح عملية توزيع مختلف أنواع الأسلحة خلال اليومين الماضيين،على عناصر مجهولة قدمت إلى مدينة التربة.

 

ويسود مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين،هدوء حذر،واستحداث مواقع عسكرية جديدة من قبل مليشيا الإصلاح.

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#توازن_الردع_الرابعة

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews