تعز العز

وزير التعليم العالي يدشن النظام الإلكتروني لجامعة العلوم والتكنولوجيا

تعز نيوز- متابعات

 

دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم النظام الالكتروني لجامعة العلوم والتكنولوجيا .

 

وفي التدشين اكد وزير التعليم العالي أهمية الحفاظ على قاعدة بيانات الجامعة واستعادة نظامها الالكتروني باعتبارها مؤسسة تمثل رديف لجامعة صنعاء المؤسسة الوطنية الرائدة في التعليم الجامعي على مستوى الوطن.

 

وأشار إلى أن تدشين العمل بالنظام الالكتروني يساهم في حل كثير من الإشكاليات والمعوقات التي كان يواجهها الطلاب وأولياء الأمور وكافة العاملين فيها ..موضحاً أن النظام سيعمل على تمكين الجامعة من اداء مهامها التعليمي والأكاديمي والإداري والمالي بالشكل المطلوب وضمان استمراريتها وديمومتها نحو الأفضل .

 

ولفت الوزير حازب إلى حرص الوزارة دعم ومساندة جهود قيادة الجامعة لا يجاد الحلول لكافة التحديات التي تواجهها والإسهام في الارتقاء بالعملية التعليمية فيها للحصول على افضل المخرجات القادرة على المنافسة والالتحاق بسوق العمل .

 

من جانبه اشاد رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل بكافة الجهود المبذولة التي ساهمت في استعادة النظام الالكتروني وإنشاء نظام جديد للجامعة قائم على عدد من الاجراءات الاحترازية لحفظ وثائق وبيانات الطلاب وكافة العاملين فيها منذ تأسيس الجامعة وحتى الان.

 

وتطرق إلى محتويات المنظومة الإلكترونية والمكونة من عدد من البوابات والنوافذ المتمثلة في نظام القبول والتسجيل والاستعلام عن بيانات الطلاب والذي يضم فيه اكثر من 60 ألف طالب وطالبة منذ تأسيس الجامعة ، وكذا نظام الموارد البشرية ، والنظام المالي ، والموقع الالكتروني للجامعة ، ونظام الصلاحيات و المستخدمين ونظام البصمة، والمكتبة وغيرها من البوابات الالكترونية.

 

فيما اشار نائب رئيس الجامعة الدكتور عبد الغني حميد إلى أن تدشين النظام الالكتروني يمثل احد الانجازات التي تعتمد عليه الجامعة في إدارة العمل المؤسسي وفي عمليات التطوير و التحديث الإداري و الأكاديمي والتعليمي ومواكبة التطورات الحديثة في هذا المجال .. مؤكداً ان جامعة العلوم والتكنولوجيا مؤسسة لديها لوائح وأنظمة تنظم عملها المؤسسي والتعليمي .

 

فيما استعرض القائمين على النظام مزايا وأهداف النظام ودوره في حل كثير من الإشكاليات المالية والإدارية والأكاديمية وبيانات الطلاب ووثائقهم

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#توازن_الردع_الرابعة

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews