تعز العز

ادانات واسعة لجريمة العدوان بحق المدنيين في المساعفة بحزم الجوف

تعز نيوز- متابعات

 

أدان كل من منظمة أصوات حرة للإعلام ومنظمة مناصرون للحقوق والحريات ومؤسسة يمانيات للطفل والمرأة ومركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية جريمة طيران العدوان السعودي الأمريكي التي ارتكبها اليوم بحق المدنيين في محافظة الجوف التي راح ضحيتها استشهاد 25 شهيدا معظمهم أطفال ونساء وعدد من الجرحى.

 

وعبرت هذه المنظمات في بيانات لها عن إدانتها واستنكارها بأشد العبارات هذه المجزرة البشعة، والتي تعد وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين أنها جرائم حرب.

 

وأوضحت المنظمات أن تعمد توجيه الهجمات نحو المدنيين الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية بشكل مباشر أو ضد الأعيان المدنية إحدى جرائم الحرب.

 

وأكدت أن دول تحالف العدوان الذي تقوده السعودية تقوم بالقصف وتوجيه الضربات الجوية دون أي اعتبار لمبدأ التمييز بين الأهداف المدنية والمدنيين وبين الأهداف العسكرية والمقاتلين فهي تقترف جرائم حرب تستوجب العقاب والمحاكمة الدولية وفق ما نصت عليه قوانين ومواد القانون الإنساني الدولي.

 

وحملت البيانات منظمة الأمم المتحدة المسؤولية عن هذه الجرائم لأن سكوتها وتغاضيها عن هذه الجرائم بمثابة اعطاء دول تحالف العدوان الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين الأبرياء.

 

وطالبت بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول تحالف العدوان من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، كما أدانت صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان بحق اليمنيين.

 

وناشدت المنظمات ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب أمام شعوب العالم.

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#توازن_الردع_الرابعة

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews