تعز العز

أموال السعودية تفجر خلافات حادة في جبهة ماهلية بمارب

تعز نيوز- متابعات

 

اكدت  مصادرخاصة في محافظة مأرب، أن السعودية أرسلت مبالغ مالية لتوزيعها على بعض المشايخ وقادة فصائل مرتزقة العدوان ، في جبهة ماهلية بمحافظة مأرب.

 

وأكدت المصادر أن السعودية بدأت، اليوم الخميس، بتوزيع 65 مليون ريال سعودي، على المشايخ الموالين لها، وقادة الفصائل المسلحة، بواقع ألفي ريال لكل مجند يتبع العدوان في جبهة ماهلية.

 

وذكرت المصادر أن الأموال السعودية فجرت خلافا بين قيادات فصائل مسلحي التحالف، ومشايخ القبائل منهم “الشيخ العجي، وذياب بن معيلي، وتوفيق القيز”.

 

وقالت المصادر أن قيام السعودية بإرسال  الأموال إلى جبهة ماهلية، يأتي ضمن جملة من  المؤشرات، على تصاعد مخاوفها من تحرير الجيش واللجان الشعبية محافظة مأرب، بعد أن كشف رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع في القوات المسلحة اليمنية، اللواء عبدالله يحيى الحاكم، عن قرب حسم معركة مأرب.

 

 

وفي حين يواصل الجيش واللجان الشعبية، تطويق مدينة مأرب من ثلاث محاور عسكرية، أفادت الأنباء الواردة من محافظة مأرب، أن القوات السعودية استكملت يوم الأثنين الماضي، سحب اسلحتها الاستراتيجية مثل نظام الدفاع الصاروخي باترويوت، ومدافع جهنم، والتي تم سحبها من معسكري تداوين وماس، باتجاه منفذ الوديعة.

 

بينما أفادت مصادر مطلعة في مأرب، الأسبوع الماضي، أن مليشيا  الإصلاح يقوم بتهريب الأموال لاسيما العملة الاجنبية “الدولار والسعودي”، إلى البنك المركزي في مدينة عتق.

 

الجدير بالذكر أن تحركات  قائد الأستخبارات والاستطلاع اللواء عبدالله الحاكم خلال الأيام الماضية، لاستنفار قبائل الجوف، اثار حالة من الارباك في صفوف قوات العدوان، وأدت إلى انسحاب المئات من أبناء القبائل من القتال إلى جانب تحالف العدوان، في الجبهات الواقعة بمحيط مدينة مأرب، وعودة العديد من القيادات العسكرية الموالية للعدوان إلى صنعاء.

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews