تعز العز

الحوثي: لا نزال ننتظر فريق صيانة صافر التابع للأمم المتحدة

تعز نيوز- متابعات

 

قدم  عضو المجلس السياسي  بصنعاء محمد علي الحوثي توضيحاً بشأن آخر المستجدات فيما يتعلق بصيانة الخزان العائم “صافر” في مياه البحر الأحمر بالحديدة.

 

وقال الحوثي في تغريدات على حسابه بتويتر إن تحذيرات دول التحالف ومعها بريطانيا وأمريكا بشأن صافر تأتي لمصالح وليس خوفاً على البيئة.

 

وأضاف الحوثي أن “هذه التحذيرات محاولة من العدوان للتهرب عن تحملّهم مسؤولية الكارثة التي صنعوها بخرقهم للقانون تعسفاً بالحصار على السفينة واليمن ‏وبتصرفاتهم العسكرية الإجرامية بإعلان ‏المحافظة وصافر هدفاً عسكرياً”، لافتاً إلى أن المسؤولين الأمريكيين يضللون العالم بشعارات حماية الاتفاقات وهم أول من ينقض الاتفاقات مع باقي الدول.

 

وذكّر الحوثي بمواقف الأمريكيين تجاه الاتفاقات التي لم يلتزموا بها مع الصين وروسيا وإيران وحتى عدم التزام الإدارة الأمريكية بقرارات الكونجرس الذي أقر إيقاف دعم واشنطن للتحالف السعودي الإماراتي في حربه على اليمن.

 

وقال الحوثي إن التحالف هو من أعلن الحديدة هدفاً عسكرياً وهو ما دفع عمّال الصيانة إلى إخلاء السفينة للنجاة بأنفسهم، مضيفاً إن التحالف أيضاً هو من منع إدخال المازوت ومنع بيع النفط الذي تحتوي السفينة منذ 2015.

 

وقال الحوثي في ختام تصريحه إن الأمم المتحدة منذ الموافقة على صيانة الخزان وحتى اليوم لم تقم بأي خطوة فيما يتعلق بصيانة صافر، مؤكداً أنهم في سلطة صنعاء لا يزالون ينتظرون فريق الصيانة التابع للأمم المتحدة.

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews