تعز العز

اللجنة الاقتصادية : غريفيث تعمد تقديم صورة مضللة عن مصير إيرادات الحديدة

تعز نيوز- متابعات

 

قال القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا هاشم إسماعيل ان  غريفيث تعمد تقديم صورة مضللة عن مصير إيرادات موانئ الحديدة رغم علمه أنها صرفت في المرتبات .

 

وأشار القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا في لقاء مع صحيفة ” المسيرة ”  الى ان المبعوث الأممي يتبنى أجندة التحالف  بشكل واضح ولا يتحدث عن الإيرادات المنهوبة لدى الطرف الآخر .

 

وقال  لو كان لدى الأمم المتحدة جدية فسنستطيع صرف كامل المرتبات خلال أسبوع

 

واوضح ان الملف الاقتصادي لا زال يراوح مكانه ويوظف بما يخدم الأجندة العسكرية للعدوان مشيراً الى ان صنعاء دعت المبعوث الأممي لبحث الملف الاقتصادي ورفض الطرف الآخر المشاركة .

 

واكد القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا ان المبعوث أعطى تبريرًا وموافقة صريحة للحصار الذي يمارس على أبناء شعبنا اليمني

 

واوضح ان المبعوث طلب من صنعاء  معلومات عن صرف إيرادات موانئ الحديدة وتم تزويده بها   ومع ذلك قدم صورة مضللة .مؤكداً ان تصريحات غريفيث بشأن صرف نصف راتب أعطت مبرراً للطرف الآخر للتنصل من التزاماته

 

ولفت  الى ان هناك إصرار أممي على حرمان الموظفين في مناطق حكومة الإنقاذ حتى من نصف الراتب مشيراً الى ان غريفيث انقلب على اتفاق السويد بتبريره لمنع دخول المشتقات النفطية .

 

واوضح ان  70% من توجيهات الرئيس المشاط للتعافي الاقتصادي دخلت حيز التنفيذ .

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews