تعز العز

الحجرية .. النّفس الاخير للمُبَشِرين الجدد 2/2

#أصوات_تعزية 

 

يستطيع الحراك الشعبي السلمي في الحجرية ان يغير كثيرا في خارطة القوى في الحجرية لصالح الوطن والمنطقة لصالح اليمن و شعبها من خلال التشخيص للمشكلات ..

 

ويستطيع من خلال النظر في نتائج المآسي والكوارث التي خلفتها مجموع القوى الساسية في تماهيها مع قوى الحرب والاحتلال و الى الحال التي اوصلت البلد الى ماهي عليه الان جراء الاحتلال فوق ما فعلته تلك القوى من نهب وفساد وتفريط بالسيادة والقرار ونهب للثروات ومن ضرب واحتواء وتفريغ لكل ارادات الشعب في التغيير والثورة ..

 

ويستطيع هذا الحراك ان يتصدر الدور المعبر عن ضمير ووجدان وطموحات الشعب مالم يقرن دوره ويخالطه اهواء قيادات الاحزاب في كل المستويات ..

اتحدث عن الاحزاب في مستويات القرار ولا اقصد مطلقا العامة ممن انتموا لتلك الاحزاب ..

 

تزداد دائرة السخط والرفض الشعبي على الاخوان وتضيق الحلقة على اعناقهم يوما بعد يوم .

 

سيخسر الاخوان هذه المرة اخر موطئ قدم لهم في الحجرية .. فمحاولتهم تفجير الوضع في التربة اليوم الجمعة هي محاولة للضغط لاثناء الحراك الشعبي الذي يتجه غدا السبت الى منطقة العين مواسط حجرية لحسم القرار باختيار قائد للواء 35 بعد فشل قرار الاخوان بتثبيت مرشحهم الشمساني الإخواني قائدا له..

 

وحسما لموقع قيادة اللواء ليس امام الحراك الشعبي في مسيرة غدا السبت الا ان يتخذوا القرار باعلان قائدا للواء يقطع امل الاخواني . وهنا ياخذ هذا زمام المبادرة وينهزم الاصلاح ويعود ادراجه بل وسيخسر اخر معاقله بمدينة تعز بعد هذا الحسم .

 

اي تريث او تأجيل من قبل الحراك وكتاىب اللواء او نصف قرار كالقول بتعيين قائم بالاعمال سيكون بمثابة خط امل للاخوان وإضعاف للحراك الشعبي .
كما حسم الشهيد عدنان الحمادي امر اللواء بالامر الواقع لا القرار الرئاسي في بداية الامر فليس سوى ان تحذوا حذوه وكفى المنطقة شرا وعبثا ..

اذا أريد للحراك الشعبي السلمي في مناطق غرب وجنوب تعز الحجرية ان يخط مسارا وطنيا يعيد البوصلة الى وجهتها الوطنية اليمنية فما عليه سوى ان يخط خياره اعتمادا على الجماهير وبعيدا بعيدا عن الارتباط ولو بشبهة في العلاقة المذمومة وسلوك الاحزاب المشين .. كل الاحزاب التي كشفت عوراتها ثورة فبراير الشعبية عن تماهيها مع الانظمة في عدائها المستتر لاهداف الشعب ..

 

وكشف الاحتلال والعدوان الاقليمي والدولي على اليمن عن صفرية الحساسية الوطنية لدى تلك الاحزاب وانخراطها كليا في مشاريع قوى الاحتلال الاجنبي لليمن .

 

ان الحراك الشعبي الذي تحمل على عاتقه مواجهة الجائحة الاخوانية يستطيع النهوض بدور وطني وبستطيع ان يخوض غمار ثورة وطنية وشعبية حقيقية في التغيير والتحرير نحو السيادة والعدالة فقط ان احتفظ لدوره وادائه مسارا يقوم على النأي بمسيرته عن اي ارتباط بالاحزاب .

 

مالم يتخلص الحراك وفورا من شبهة الاقتران والاشتراك في اي عمل شعبي مهما كان شانه فانه سيجد دوره ومساره مقادا في اجندة الاحزاب وقيادات الاحزاب التي كشفتها احداث ووقائع السنوات العشر من 2011 ومحتى اليوم ولايزال امامنا من الزمن سنينا وربما عقود نحتاجها لمواجهة فسادها وخياناتها للشعب والوطن .

….
اخيرا سؤال ..

سؤالي ..

من الذي دعا للفعالية الاحتجاجية ضد الاجتياح الاخواني للحجرية ؟

هل هو الحراك الشعبي فقط ؟

اذا كان الحراك الشعبي وحده فالامر يتجه اتجاها شعبيا متحررا من اجندات الاحزاب التي باعت للعدو الاجنبي ما يباع ولايباع ..

واذا أُشْرِكْت احزاب اقترن دورها بموقفها في خندق العدو المحتل وقبل ذلك هي هي من خانت الشعب في ثورته السلمية فعلى الحراك يقع ما يقع من افعال اللئام …

واذا كان الحراك الشعبي هو ما فعل فقد احسن الوجهة والاتجاه ..

.. ومن الان وحتى موعد الفعالية يوم السبت سنلقى الجواب ..

اما .. واما ..!!!
…….
….
اذا أريد للحراك الشعبي السلمي في مناطق غرب وجنوب تعز الحجرية ان يخط مسارا وطنيا يعيد البوصلة الى وجهتها الوطنية اليمنية فما عليه سوى ان يخط خياره اعتمادا على الجماهير وبعيدا بعيدا عن الارتباط بشبهة الاحزاب كل الاحزاب التي كشفت عوراتها ثورة فبراير الشعبية عن تماهيها مع الانظمة في عدائها المستتر لاهداف الشعب ..

وكشف الاحتلال العدواني الاقليمي والدولي على اليمن عن صفرية الحساسية الوطتية بل وعن تماهيها مع مشاريع الاعداء والمحتلين لمعظم اجزاء اليمن .

 

ان الحراك الشعبي الذي تحمل على عاتقه مواجهة الجائحة الاخوانية يستطيع النهوض بدور وطني وبستطيع ان يخوض غمار ثورة وطنية وشعبية حقيقية في التغيير والتحرير نحو السيادة والعدالة فقط ان احتفظ لدوره وادائه مسارا يقوم على النأي بمسيرته عن اي ارتباط بالاحزاب .

 

مالم يتخلص الحراك وفورا من شبهة الاقتران والاشتراك في اي عمل شعبي مهما كان شانه فانه سيجد دوره ومساره مقادا في اجندة الاحزاب وقيادات الاحزاب التي كشفتها احداث ووقائع السنوات العشر من 2011 وحتى اليوم ولايزال امامنا من الزمن سنينا وربما عقود نحتاجها لمواجهة فسادها وخياناتها او قل للتخلص من اثار ما فعلت المنظومة السياسية من جرائم بحق الشعب والوطن منذ اربعة عقود على الاقل .

 

عبدالجبار الحاج

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews