تعز العز

تدشين مبادرة “أرق قلوبا” لبناء مساكن للمتضررين في الزهرة بالحديدة

تعز نيوز- متابعات

 

دشنت غرفة وادي مور للطوارئ والتنمية، مبادرة “أرق قلوباً” لبناء أكواخ وعشش للمتضررين من الفيضانات بمديرية الزهرة محافظة الحديدة .

 

وفي التدشين أكد أمين عام المجلس المحلي بالمديرية أبو الغيث دعيش، أهمية المبادرات المجتمعية لخدمة المجتمع، مبيناً أن مبادرة أرق قلوباً تأتي استجابة من متطوعي وادي مور لاحتياجات المتضررين من تدفق السيول الذي تسبب في سقوط ضحايا وتضرر المنازل والممتلكات.

 

وأكد تشجيع السلطة المحلية بالمديرية للشباب المتطوعين وتذليل أي معوقات قد تواجههم في سبيل تنفيذ أعمالهم.

 

من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني إلى أهمية الأعمال التطوعية والمبادرات المجتمعية وخاصة عند حدوث الأزمات والكوارث الطبيعية لمساعدة المتضررين والتخفيف من معاناتهم .

 

وأكد استعداد المؤسسة تقديم التسهيلات بما يعزز دور المبادرات المجتمعية ونشرها على أوسع نطاق، مشيدا بالدور الفعال للشباب المتطوعين في خدمة مجتمعاتهم وتقديم العون والمساعدة للمحتاجين والمساهمة في عملية البناء والتنمية.

 

فيما أوضح مشرف برنامج شمال تهامة بمؤسسة بنيان أحمد هيج أن المتطوعين تحركوا منذ الوهلة الأولى لحدوث الفيضانات وحشدوا مواد بناء محلية من المتوفرة في الوادي إضافة إلى أغطية بلاستيكية بدعم من المحسنين.

 

و اشار إلى أن المتطوعين باشروا في بناء المساكن بمساندة من المتضررين أنفسهم..مؤكداً أن هذه المبادرة حفزت مزيداً من الشباب المتطوعين والأشخاص المتبرعين بمواد البناء لتوسيع عملهم ليمتد إلى مناطق ومديريات أخرى متضررة من السيول.

 

حضر التدشين مشرف المديرية عبد الله الهاروني.

 


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#يوم_الولاية
#أعيادنا_جبهاتنا

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews