تعز العز

نشطاء فلسطينيون يستهدفون أكبر شركة لتصنيع الأسلحة الإسرائيلية في لندن

تعز نيوز- متابعات

 

قال موقع “ميدل ايست مونيتور” الأمريكي اليوم الجمعة أن نشطاء حركة فلسطين استهدفوا أكبر شركة أسلحة في العاصمة البريطانية لندن ” Elbit Systems” احتجاجًا على دور الشركة في “تدمير وقمع وقتل السكان الأصليين في جميع أنحاء العالم” ومنها فلسطين.

 

وقام النشطاء بتغطية ثلاثة مواقع تابعة للشركة باللون الأحمر كترميز إلى دورها في إراقة دماء الفلسطينيين مع رسائل مطالبة بإغلاق الشركة في بريطانيا.

ويضيف التقرير أن الشركة المصنعة للأسلحة الإسرائيلية تمتلك 10 قواعد في جميع أنحاء بريطانيا، بما في ذلك أربعة مصانع أسلحة تنتج أجزاء للطائرات بدون طيار المستخدمة في الاحتلال الإسرائيلي الوحشي لفلسطين.

 

ولفت التقرير إلى أن الشركة تتفاخر دائمًا بأنه تم استخدام أسلحتها في قطاع غزة، التي يسكنها عدد كبير من السكان المدنيين وقتل منهم آلاف الأبرياء في هجمات عسكرية لقوات الاحتلال.

وتشمل المواقع التي استهدفها نشطاء فلسطينيون مكتب Elbit Systems HQ في وسط لندن ، بالإضافة إلى مكاتب المالك في المقر الرئيسي LaSalle Asset Management في مايفير. كما تم استهداف مصنع Elbit-Instro في كنت.

 

 

وكان من أبرز المواقع المستهدفة المقر الرئيسي لشركة Elbit’s ، والذي استهدفه المتظاهرون للمرة الرابعة خلال أسبوعين، وأكد النشطاء بأنهم مستمرين في الرسم باللون الأحمر؛ لتعطيل العمل كالمعتاد والتصدي بشكل مناسب لعدم أخلاقية وجود الشركة في المملكة المتحدة.

 

وتضمنت فحوى الرسائل المطالبة بإغلاق الشركة” كنت تساعد مجرمي الحرب ، فأنتم مجرمو حرب”، كما تم وضع رسالة على الحائط تعهدت بمواصلة الاحتجاج حتى أغلق المالك شركة إلبيت.

وتعد شركة ” إلبيت” أكبر شركة أسلحة خاصة في إسرائيل ، وتروج لأسلحتها على أنها “مختبرة ميدانيًا” على المدنيين الفلسطينيين ، ولا سيما سكان غزة ومعظمهم من الأطفال واللاجئين.

 

نشطاء تحدثوا للموقع قائلين: شركة إلبيت زودت 85 في المائة من الطائرات بدون طيار المستخدمة في غزو غزة في عام 2014 ، حيث قُتل أكثر من 2200 فلسطيني ، من بينهم 500 طفل ، في 50 يومًا فقط.

 

 


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews