تعز العز

المسلمون يحيون ذكرى عاشوراء في مختلف دول العالم .. رسائل حق في وجه الباطل

تعز نيوز- تقارير

 

أحيا المسلمون ذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في مختلف دول العالم.

في اليمن شهدت محافظة صنعاء ومختلف المحافظات الحرة الواقعة تحت سيطرة حكومة الانقاذ فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى عاشوراء واكتظت ساحات الفعاليات بآلاف المواطنين الذين رددوا هتافات معبرة عن موقف اليمن الثابت والمبدئي المناهض للسياسة الأمريكية في اليمن والمنطقة وتنديدا بالعدوان على اليمن.

 

وفي العراق احتشد الالاف عند ضريح الإمام الحسين عليه السلام لاحياء ذكرى عاشوراء مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

 

وفي السعودية، أحيا أهالي القطيف ذكرى عاشوراء بالرغم من تهديدات النظام السعودي لهم بالاعتقال كما لم تمنعهم جائحة كورونا من احياء المناسبة وطبقوا فيها مراعاة التباعد الاجتماعي.

 

المسلمون في البحرين اقاموا مواكب العزاء واكد المشاركون في احياء عاشوراء على السير في خطى الإمام الحسين عليه السلام والولاء لآل البيت.

 

ووسط اجراءات الوقاية من فيروس كورونا في “الهند وبنغلادش”، تم احياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السالم في مواكب عاشورائية.

 

وفي عاصمة غانا، أقام أتباع اهل البيت مراسم عزاء في العاصمة “أكرا” وسط إجراءات أمنية مشددة.. في حين شهدت عدة مدن في نيجيريا مراسم عزاء عاشوراء، وطالب المشاركون فيها بأطلاق سراح الشيخ ابراهيم الزكزاكي، كما رفضوا عمليات التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي، الجدير ذكره أن السلطات النيجرية استهدفت المواكب العاشورائية ما أدى إلى استشهاد ثلاثة اشخاص واصابة العشرات في مدينة كادونا.

المسيرات عاشورائية خرجت ايضا في استراليا وبريطانيا واميركا ودول اخرى، رافعة رايات تؤكد ضرورة التمسك بنهج اهل البيت عليهم السلام، ورافضة للهيمنة والاستكبار.

 

عمرو عبدالحميد

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#هيهات_منا_الذلة

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews