تعز العز

ورشة عمل بتعز حول المشاركة المجتمعية بحضور عضو السياسي الأعلى النعيمي، ونائب رئيس الوزراء الجنيد، وعدد من المسئولين.

تعز نيوز- تعز 

 

نظمت السلطة المحلية بمحافظة تعز ومؤسسة بنيان التنموية، ورشة عمل حول المشاركة المجتمعية، حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، ونائب رئيس مجلس الوزراء محمود الجنيد، ورئيس اللجنة الزراعية العليا السيد إبراهيم المداني، ورئيس مؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد المداني، وبمشاركه عدد من وكلاء المحافظة ومدراء عموم المديريات وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية.

 

وخلال الورشة أكد الدكتور محمد النعيمي أن هذه الورشة تأتي استكمالاً للبرنامج الذي أطلقه رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط أثناء لقائه بالمحافظين… مشيراً أن السلطة المحلية هي الإمتداد الحقيقي للدولة ، والمحافظ يعتبر هو رئيس الجمهورية بالمحافظة وله سلطة واسعة.

 

ونوه على الجميع تحفيز المجتمع وتلمس متطلباته لتحقيق الرضى والمشاركة الفاعلة في برامج التنمية الزراعية والصحية والتعليمية، وحلحلة كل المشاكل والمعوقات والتفرغ للبناء ومواجهة العدوان وتجسيد برنامج الشهيد الرئيس صالح الصماد (يد تحمي ويد تبني ) الى واقع ملموس.

 

فيما أكد نائب رئيس الوزراء أن المشاركة المجتمعية عنصر أساسي في إنجاح برامج التنمية المختلفة وتنفيذ أهداف الرؤية الوطنية لإحداث التحول المنشود وإشراك المجتمع في بناء الدولة باعتباره لايقل شأناً عن مشاركته في الحماية من خلال ما جسده الجيش واللجان الشعبية في ملحمة أسطورة النصر والتنكيل بالأعداء والتي سيخلدها التاريخ بأنصع صفحاته.

 

كما استعرض الدكتور محمد المداني النجاحات التي حققتها مؤسسة بنيان في مختلف المحافظات… مؤكداً بأن التحرك المجتمعي يسهم بشكل فاعل في البناء ويقلل من عملية التكلفة خصوصاً والوطن يتعرض لأبشع عدوان وحصار.

 

وأضاف “أنه وبالتكاتف والتعاضد والتعاون يمكن الإستفادة من التعاونيات التي حدثت في السبعينات في مديرية حيفان بمحافظة تعز والتي شكلت نموذجاً فريداً لازال يلقى صداه الى اليوم.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#هيهات_منا_الذلة

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews