تعز العز

اختتام فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بمحافظة تعز

تعز نيوز- تعز

 

اختتمت بمحافظة تعز فعاليات إحياء ذكرى إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

 

حيث شهدت محافظة تعز منذ يوم عاشوراء وحتى اليوم فعاليات ومهرجانات وأمسيات خطابية وثقافية متنوعة في مديريات “التعزية و صالة و خدير و صبر الموادم و ماوية و حيفان و شرعب الرونة و سامع وشرعب السلام و الصلو و مقبنة ” إضافة الى فعاليات نظمتها المكاتب التنفيذية والملتقى الطلابي بجامعة تعز، جميعها أكدت على أهمية إحياء ذكرى عاشوراء للتزود بقوة الإرادة في مواجهة الظلم والإستكبار.

 

إضافة الى ما حملته ثورة الإمام الحسين من معانٍ سامية في التضحية والفداء في سبيل الحق ونصرة المستضعفين.

 

وأكدت الفعاليات أن الأمام الحسين بمواقفه المناهضة للظلم والإستبداد يعد ملهم لكل الأحرار في مواجهة الإستكبار، ونوهت الى أهمية الإستفادة من ثورة الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة العدوان.

 

وأوضحت الفعاليات أن يوم عاشوراء هو يوم عزة للمؤمنين وانتصار للمستضعفين، وأن ثورة الإمام الحسين هو تحول لتحقيق الحق والعدل، الأمر الذي يستوجب من الشعوب المسلمة الوقوف بكل حزم في مواجهة مشاريع التزييف والتظليل، والعمل وفق منهج الإمام الحسين عليه السلام والسير على نهجه في محاربة الطغيان والإستكبار.

 

وأضافت أن المراحل التاريخية التي جرت قبل فاجعة كربلاء وما مثلته من مفصل تاريخي في مسيرة البشرية تستوجب من الجميع اليوم استذكارها ورفع راية الجهاد التي رفعها الإمام الحسين للنهوض من مستنقع الإنحراف الذي حاول أعداء الدين والأمة إعادته وتكريسه لشتات الشعوب المسلمة وانحرافها أن أهدافها ومبادئها الدينية الأصيلة.

 


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#هيهات_منا_الذلة

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews