تعز العز

مسلحون يقتحمون محل صرافة وينهبون 150 مليون ريال في محافظة عدن

تعز نيوز- عدن

 

أقدم مسلحون على نهب أحد فروع العمقي للصرافة في مديرية البريقة، بمحافظة عدن المحتلة.

 

وأوضحت مصادر محلية أن فرع العمقي، الكائن في مدينة إنماء السكنية بالبريقة، تعرّض لاقتحام من قبل مسلحين في تمام الثامنة مساء الجمعة، وقاموا بنهب ما يقارب 150 مليون ريال، قبل أن يغادروا المكان على متن سيارتين.

 

وذكرت مصادر أخرى أن السيارتين، التي غادروا على متنهما، تخص موظفي العمقي للصرافة، وتم نهبهما مع المبالغ المالية للشركة.

 

الواقعة ليست الأولى من نوعها، حيث تعرض فرع العمقي، بالشيخ عثمان، لعملية مماثلة في 20 يونيو 2017، وتم نهب حوالي 20 مليون ريال، ولاذ الجناة بالفرار.

 

كما تعرضت عدن لعشرات الحوادث المماثلة خلال الأعوام الماضية، أشهرها نهب البنك الأهلي في المنصورة، في يوليو 2017، على مرأى ومسمع من الأجهزة الأمنية المتفرقة في المحافظة.

 

وفي يوليو 2019، نهب مسلحون مبلغ 30 مليون ريال، وسيارة تابعة لشركة بن يزيد للصرافة في مديرية المنصورة، وفي سبتمبر من نفس السنة تم نهب محل الفروي للصرافة بشارع السجن، بذات المديرية.

 

وفي أغسطس 2016، لقي اثنان من موظفي “الصيفي للصرافة” حتفهما بعملية نهب مسلحة، استهدفت فرع الشركة الكائن بمديرية الشيخ عثمان.

 

وكان عناصر من تنظيم داعش -تم اعتقالهم من قبل قوات الجيش واللجان الشعبية  في البيضاء- قد أقروا بنهبهم لمحلات الصرافة في عدن بقوة السلاح، بالتعاون مع عناصر أمنية في المحافظة المحتلة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#هيهات_منا_الذلة

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews