تعز العز

تصعيد مسلح في ساحل تعز

تعز نيوز- تعز

 

تشهد مناطق الريف الجنوبي الغربي لتعز مزيدا من التصعيد بين القوات الموالية للامارات والاصلاح في مؤشر على تحضيرات لمعركة الساحل الغربي لليمن.

وتوعد حمود المخلافي، قائد احد اهم اجنحة الاصلاح العسكرية، والمقيم حاليا في تركيا، باقتحام المخا والاستيلاء على الاسلحة التي قدمتها الإمارات لطارق صالح، مشيرا إلى أن السلاح الذي دعمت به الامارات طارق صالح يهدف لإطالة الحرب و”ضرب الشرعية”..

 

واشار المخلافي في تغريدته على صفحته الرسمية بتويتر إلى ترتيباتهم لحسم معركة المخا.

 

وتتزامن تصريحات المخلافي مع دفع الامارات بتعزيزات كبيرة خلال اليومين الماضيين إلى المخا، حيث افادت تقارير اعلامية بوصول سفن تقل مقاتلين واليات حديثه، تمهيدا لتفجير الوضع من جديد بريف تعز والذي خسرته توا بهجوم خاطف للإصلاح.

 

في المقابل، نشرت وسائل اعلام ممولة اماراتيا تقارير تتهم الأصلاح باجلاء قوات اللواء 35 مدرع من ريف تعز وارسالهم إلى جبهات القتال المتقدمة .

 

وذكرت تلك المصادر بأن قائد اللواء 35 المحسوب على الاصلاح اجبر قوات اللواء على الانسحاب من جبل بيحان المطل على التربة وكذا جبل صبران وتسلمهما لفصائل حمود المخلافي وبما يعني تسليم الحجرية برمتها لهذا الفصيل الذي سبق وأن استحدث معسكر في جبل حبشي.

 

واوضحت المصادر بان فصائل الاصلاح التي اعادت التموضع خلال الايام الماضية اصبحت مسيطرة على الوضع من البيرين مدخل التربة وحتى طور الباحة وسط مدينة لحج، جنوبي اليمن.

 

وتشير هذه التطورات إلى ترتيبات الاصلاح لاقتحام المخا التي سبق للقيادي في الحزب عبده فرحان سالم وأن توعد بطرد طارق منها بعد تأمين خلفيتها سواء بنشر قوات اللواء 35 في حدود التماس مع قوات الحوثيين أو بنشر قواتها في لحج لمنع اية تعزيزات قادمة صوب مناطق تمركز طارق صالح.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#هيهات_منا_الذلة

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews