تعز العز

ثورة قادمة في تعز

تعز نيوز- تقارير

 

تتزايد حدة التوترات والتصريحات والاتهامات المتبادلة بالريف الجنوبي والساحل بمحافظة تعز بين جماعة الإخوان المدعومة من قطر وتركيا من جهة وجماعة السلفيين وطارق صالح المدعومة من الإمارات من جهة أخرى .

 

ففي حين يتهم الإخوان طارق والسلفيين باستغلال تواجدهم بالمخا وباب المندب لعمل قواعد عسكرية اسرائيلية واجهتها الامارات .. تسعى الأخيرة لدعم ادواتها عبر طارق صالح والسلفيين واللواء ٣٥ مدرع لمد نفوذها عبر البقاء بأرياف تعز في مديريات الحجرية الظهر الحامي للساحل لتعزيز وجودها بالساحل الغربي واتهام الاخوان ، حزب الاصلاح ، بتنفيذ أجندة تركية – قطرية بارياف تعز للاتجاه صوب الساحل .

 

ويتفق الطرفان على تواجد كل طرف لتنفيذ أجندة خارجية لكنهما يختلفان بالتقاتل على اقتسام هذه الأجندات .

 

وبحسب مراقبين فقد باتت توجهات اطراف الشرعية في تعز بالذات – الامارات ، تركيا ، قطر – مكشوفة لدى الشارع الأمر الذي ترتب عليه استياء وسخط شعبي يتجسد اليوم بتزايد التظاهرات وسخط المواطنين في مناطق متفرقة من المحافظة التي ادعى تحالف الحرب على اليمن تحريرها لكنه في الاصل ، بحسب تأكيدات أدواته ، سلم أجزاء واسعة منها لاطراف خارجية غير عابئ بالسيادة اليمنية او بتحول مساره من مناصرة الى احتلال مجزأ وممنهج وفق رؤى يقول عنها سكان محليون انها مدروسة وتخريبية .

 

ووفق بيانات وارقام محلية لجهات امنية وعسكرية تابعة للشرعية ذاتها : لا يمر يوم الا وتحتدم صراعات امنية وعسكرية في مديريات الحجرية بين اطراف الاخوان وقوات اللواء ٣٥ مدرع او قوات طارق صالح والسلفيين وان لم يكن على الشأن العسكري فعلى الشأن الاعلامي والسياسي .. في صورة يقول عنها سياسيين وعسكريين انها أضحت تعكس جليا الصورة القاتمة لمخططات دول تحالف الحرب على اليمن وفي مقدمتها الاستيلاء على الاراضي اليمنية وتسليم اجزاء منها لاسرائيل التي أصبحت الامارات لا تجد حرجا بالاعلان وبصراحة في التطبيع معها بل وتبادل العلاقات والمصالح التي وصلت حد اعلان الامارات وضع قواعد عسكرية لها في سقطرى والساحل الغربي بالمخا وباب المندب وعبر ادواتها المتمثلة بطارق صالح والسلفيين والخلفية الحامية لها بارياف تعز ممثلة باللواء ٣٥ مدرع .

 

وبين وضوح الرؤية لمخططات تحالف الحرب على اليمن وكذا وضوح مخططات ادواتها باليمن لا زالت ، بحسب سياسيين ، ثمة ضبابية وقتامة للسياسيين والقادة التابعين للشرعية حول مواقفهم تجاه تقاسم دول تحالف الحرب لاراضي يمنية بل وتسليمها لاطراف خارجية اخرى مثل اسرائيل .

 

وفي ظل ذلك وبحسب مصادر محلية : تتفاقم معاناة المواطنين في المناطق التابعة للشرعية وافتقارهم لابسط الخدمات بالوقت الذي يعانون منه ايظا من انفلات أمني وفساد مستشري ،

قيادات محلية في تعز تتهم اليوم وبوضوح دول تحالف الحرب على اليمن وفي مقدمتها السعودية والامارات ومؤخرا قطر وتركيا بمضاعفة معاناة المواطنين وتعزيز سيناريو الصراعات والاقتتال داخل المحافظة لتتمكن من تنفيذ اجنداتها ومخططاتها التي وصفتها بالاستعمارية .

 

وبحسب تقارير مكتب حقوق الانسان بمحافظة تعز التابع للشرعية فان عدد الانتهاكات والجرائم داخل مدينة تعز وبالمديريات الواقعة تحت سيطرة الشرعية في تضاعف سنويا بسبب انفلات امني وصراعات بين ادوات تابعة جميعها للشرعية او في نطاق سيطرتها لتسجل الاشهر منذ بداية عام ٢٠٢٠ وحتى شهر اغسطس الماضي اكثر من الفي حالة انتهاك وجريمة بزيادة عن الفترة المقابلة للعام الماضي ٢٠١٩م بمقدار ١٥٠٪ .

 

ووفق تقارير أمنية تابعة للشرعية فان نسبة الانفلات الامني داخل مدينة تعز هي الاخرى زادت بنسبة كبيرة جدا وان معظم الجرائم المرتكبة تقيد ضد مجهولين ويفلت مرتكبيها من العقاب .

 

ووسط تلك الفوضى وذلك الصراع والاقتتال تتواجد قيادات منتمية لتعز بالخارج ولا تجد خرجا بالافصاح عن عيشها بترف وافتتاحها مشاريع شخصية لها مثل الشيخ حمود سعيد المخلافي الذي يعلن ما بين الحين والاخر عن افنتاح مشاريعه الاستثمارية في تركيا او مثل الناشطة توكل كرمان التي تتسابق للظهور مع قيادات اخرى وعبر قناتها بلقيس لتتباهى بمشاريعها المتعددة او مثل رئيس برلمان الشرعية سلطان البركاني القاطن بالقاهرة والذي اعلن عن زواج نجليه بمبالغ خيالية وصفها ناشطون بانها الاكبر .

 

ومثلهم كثر مابين استثمارات اولاد الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح وعدد من المقربين لهم ومشاريعهم العقارية في الامارات فيما تتعدد ، بحسب تقارير دولية ، استثمارات قيادات الشرعية وتتوزع مابين الامارات وتركيا والقاهرة والتي فاقت المليارات من الدولارات فيما المواطنين الراضحين تحت سيطرة الشرعية ودول تحالف الحرب على اليمن وخاصة في تعز يتضورون جوعا ويعانون ويلات الصراعات التي تخلفها يوميا عمليات تحالف الحرب على اليمن .

 

ولازال مواطنون يؤملون على ثورة شعبية ضد كل تلك الاطراف التابعة للشرعية ودول التحالف والتي قالوا انها تبيع الوطن لاجل مصالحها الشخصية وأضحت مزاعمها مكشوفة.

 

رفيق الحمودي

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#هيهات_منا_الذلة

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews