تعز العز

مارب !!

تعز نيوز- كتابات

لاتدخلوا من باب واحد
ادخلوا من ابواب متفرقة !!
اعتقد ان القيادة تريد تطبيق هذه القاعدة عند دخول مارب !!
من اجل
* تجنيب المدينة الكثير من الدمار
*ومن اجل حسم معركة المدينة في بضعة ايام على اكثر تقدير !!
من المعروف ان طريق صرواح هو اقصر الطرق الى المجمع الحكومي فالمسافة بينهما لاتتجاوز 15 كيلو متر ويلي صرواح جبهة صلب !! وكان بامكان الانصار الضغط بقوة منهما للوصول الى مارب سريعا !!
لكنهم فضلوا خوض المعارك في عدة جبهات حول المدينة من جميع الاتجاهات , للقضاء على اكبر عدد من المرتزقة في الشعاب والوديان والمناطق الخالية لتجنيب المناطق المأهوله المعارك والخراب والدمار !!
صدقوني
ليس في مقدور الاصلاح الصمود في وجه الجيش واللجان مهما حاول واستمات في دفاعه فالمعركة في نظري محسومة سلفا لاسباب يعلمها الجميع اهمها
*عزوف قبائل مارب عن القتال الى جانب الاصلاح لانها اكتشفت حقيقته خلال السنوات الماضية وقد شاهدنا ماحدث في ماهلية ورحبه وقبلها مدغل من اتفاقات صلح بين القبائل والانصار !!
*ولان المؤتمريين المتواجدين هناك يتمنون ان يهزم الاصلاح هزيمة منكرة في مارب لانها المعقل الرئيسي للاصلاح عدوهم اللدود!!
*ولان الكثير من الوجاهات والقيادات العسكرية المتواجدة في مارب تعي ان المعركة ليست في صالح الاصلاح بعد الانكسارات الكبيرة له في نهم والجوف ,لذا اعتقد جازما انها ستنسق مع الانصار قبيل المعركة لتكسب ود الانصار,, وستثبت لهم توبتها عمليا بالمشاركة العسكرية من داخل المدينة عند اقتراب الانصار منها !!
ليس امام الاصلاح
الا تسليم المدينة من اجل ضمان البقاء فيها كمواطنيين صالحين
والا فان الموت والسجن وحياة التشرد هو البديل ان استمرت المعركة حتى النهاية!!
صدقوني من لم يستطع البقاء في نهم ذات التضاريس شديدة الوعورة وبكل تلك الالوية لن يكون في مقدوره الصمود في مارب بعد كل ماحدث !!

✍🏻 علي الصنعاني

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews