تعز العز

اجتماع موسع للسلطة القضائية بتعز برئاسة وزير العدل ومحافظ تعز

تعز نيوز- تعز

 

عقد اليوم بالمجمع القضائي بتعز إجتماع موسع للسلطة القضائية بالمحافظة برئاسة وزير العدل الدكتور محمد بن محمد الديلمي ومحافظ تعز الأستاذ سليم محمد المغلس، وبحضور وكيل وزارة العدل لقطاع المحاسبة والمحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرادي، وعدد من المسئولين بوزارة العدل، ورئيس محكمة استئناف تعز فضيلة القاضي محمد الشهاب، ورئيس النيابة عبدالرقيب المجيدي ورؤساء المحاكم ووكلاء النيابات.

 

وفي الإجتماع أشاد وزير العدل بمستوى انضباط السلطة القضائية بتعز وحرصهم على المشاركة في هذا الإجتماع للوقوف أمام تطورات الحركة القضائية وما تحققه من قفزات نوعية في الأداء على الرغم من استمرار العدوان وتماديه وشحه الإمكانيات، الا أن الجهاز القضائي يعيش نشوة التحدي والنصر أمام غطرسه دول العدوان وسقوطها المخجل في أحضان الإستكبار العالمي.

 

وقال الدكتور الديلمي” اننا نحتسب أنفسنا على حق عند الله سبحانه وتعالى لإننا لم نعتد على أحد ولم نظلم ولم نحتل أرض أحد”، سائلاً المولى أن يؤلف بين قلوب اليمنيين خاصة في تعز التي تضررت كثيراً نتيجة للهجمة الشرسة لقوى العدوان، لمعرفتهم أن تعز سيكون لها صولات و جولات في الحفاظ على الوطن ووحدته وأمنه و استقراره.

 

وأشار وزير العدل الدكتور محمد الديلمي أن زيارة تعز تأتي للتعرف على الكثير من المواضيع التي تهم المواطنين و العمل على حلها ، وكذا تدشين اللجنة الفنية لعدالة الأطفال.

 

من جانبه أكد محافظ تعز الأستاذ سليم محمد المغلس عن أمله أن تكون هذه الزياره مثمرة في تحريك الكثير من القضايا المؤجلة منذو عقود.

 

وأكد المحافظ المغلس أنه سيعمل مع وزير العدل على الإهتمام بالسجون و السجناء، خاصة وأن جميع الإصلاحيات تقع في المناطق القابعة من مدينة تعز تحت سيطرة المرتزقة.

 

ونوه الى ضروره تكاتف الجميع في القضاء والنيابة وأجهزة الضبط القضائي لمعالجة أوضاع الإصلاحيات وحل مشاكل النزلاء…، مثمناً تفاعل وزير العدل والأجهزة القضائية للعمل معاً في هذا الجانب الديني والإنساني والوطني.

 

من جانبه استعرض رئيس نيابة تعز عبدالرقيب المجيدي عدد من الهموم والتطلعات التي يعاني منها الجهاز القضائي بتعز وأهمها المبنى وإصلاحية خاصة بالنساء وأخرى للرجال والإهتمام بتوفير كادر كفؤ ومؤهل في الجهاز القضائي.

 

بعد ذلك قام وزير العدل ومحافظ تعز بتدشين اللجنة الفنية لعدالة الأطفال في تماس مع القانون ، وأعمال الفرق الميدانية لتعزيز وتطبيق برامج العدالة التصالحية و البدائل غير الإحتجازية للأطفال في تماس مع القانون.

 

واشار وزير العدل خلال التدشين أن تنفيذ العدالة التصالحية يأتي في إطار ترجمة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في مرحلة الصمود و التعافي، معتبراً تنفيذ المشروع تحدياً خاصاً في ظل تداعيات إستمرار العدوان و الحصار… لافتاً إلى ضرورة تقديم الرعاية للأطفال الذين هم في تماس مع القانون، انطلاقاً من مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وبما يتوافق مع العدالة الجنائية.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews