تعز العز

احتجاجات شعبية في الخوخة نتيجة غياب الخدمات وتزايد اعمال النهب التى يمارسها طاق عفاش

تعز نيوز- متابعات 

 

شهدت مديرية الخوخة احتجاجات شعبية واسعة بسبب تردي الاوضاع وتدهور الخدمات نتيجة نهب ايرادات المديرية ، منذ سيطرة قوات طارق عفاش المدعوم من الامارات.

 

وتداول ناشطون صوراً لمواطنين في الخوخة، يحملون لافتات تطالب طارق عفاش  بتوفير الخدمات الأساسية، وعلى رأسها الكهرباء، المنعدمة رغم شدة الحر.

 

وتساءل المواطنون عبر اللافتات التي حملوها : “أين الكهرباء يامسؤولين؟”، وغيرها من العبارات التي تعبر عن معاناة المواطنين في مناطق امتداد الشريط البحري للساحل الغربي لليمن.

 

من جانبه، اتهم الناشط التهامي في مدينة الخوخة محمد الكوكباني، طارق عفاش باستغلال معاناة المواطنين في الساحل الغربي، ونهب الإيرادات العامة لمديريات الساحل، علاوة على فرض جباية اتاوات جائرة وغير قانونية.

 

وقال الكوكباني، في تغريدة على “تويتر”: إنهم يسرقون وينهبون ويفرضون رسوماً وجبايات، ومن ثم يقومون بعمل مشروع، ويقولون على نفقتهم الخاصة.

 

الناشط التهامي محمد الكوكباني طالب طارق بـ “ترك تهامة وموانئها، وهي ستبني ألف مشروع” كما قال، مضيفا: إن تهامة وأبناءها أغنياء بما يوجد فيها وليسوا بحاجة لأحد”. ما اعتبر ردا على الامارات ووكيلها طارق.

 

يشار إلى أن أهالي مديرية الخوخة كانوا قد نفذوا تظاهرة حاشدة طالبت في يوليو الماضي، برحيل قوات طارق  عفاش المدعومة من الإمارات،بعد تنفيذ العديد من جرائم الاغتيالات في صفوف مايسمى  القوات التهامية  والمحاولات المتكررة للسيطرة على إدارة أمن المديرية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

#إمام_الجهاد

🔴 ذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews