تعز العز

مشاريع التنمية .. ودور المجتمع في تنفيذها

#أصوات_تعزية 

 

عانينا جميعآ ولا زلنا نعاني من تعثر الكثير من المشاريع التنموية والخدمية لاسيما في ظل استمرار العدوان والحصار وتكالب قوى الشر ضد اليمن ارضآ وانسانآ والتي عملت على تدمير كل مقومات الحياة في بلد الايمان والحكمة وفق سياسة ممنهجة غرضها ارجاع اليمن واليمنيين الى عصور ماقبل التاريخ.

 

والآن وفي ظل توجهات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والخدمية في عموم المديريات وفي شتى المجالات. والتي تأتي في اطار توجهات المجلس السياسي الاعلى وقيادة الثورة المباركة لبناء الدولة اليمنية الحديثة وفق قاعدة يدآ تحمي ويدآ تبني والتي اسس مداميكها الرئيس الشهيد/ الصماد.

 

ماالذي يجب علينا فعله كمجتمع واع وشريك اساسي في عملية البناء والتنمية؟

 

انه ومن خلال ملاحظتنا اليومية نجد الكثير من ابناء المجتمع يقفون حجر عثرة امام تنفيذ الكثير من المشاريع التي تصب في خدمة المواطنين لاسيما مشاريع الطرقات سواء بممانعة الشق او بإختلاق المشاكل والخزعبلات. بغرض حرمان الاخرين من الاستفادة من هذه المشاريع وعن هذا الموضوع حدث ولا حرج.

 

ونحن ومن باب المسؤولية الدينية والوطنية الملقاة على عاتقنا ندعوا كافة ابناء تعز لمساندة السلطة المحلية بالمحافظة والشد على ايديها ومؤازرتها لما فيه مصلحتنا جميعآ. كون ان جميع المشاريع التي ستنفذ هي لصالحنا ومجتمعنا في المقام الاول وخيرها سيعود بالفائدة للجميع.

 

وعلينا ان نسأل انفسنا وضمائرنا .. لماذا لم نكن شركاء اساسيين في فعل الخير؟؟

ولماذا لم نكن مجتمع مساهم وفعال في تنفيذ المشاريع الخدمية؟؟

 

ثم لماذا لم نتحرر من حب الذات والمصلحة الشخصية ؟؟

 

واخيرآ لماذا لم نجعل مصلحة مجتمعنا فوق الاعتبارات والمصالح الشخصية والدونية؟؟

 

حقيقة لا مناص منها مفادها: ان الفرد ان لم يكن عضو فعال في خدمة مجتمعة فهو نبتة خبيثة في ارضه يجب اجتثاثها.

 

رسالتي اوجهها للجميع بأن يستحضروا ضمائرهم ويتحملوا مسؤولياتهم تجاه ابناء مناطقهم ومديرياتهم ومحافظتهم ووطنهم والتحرر من قيود الاناء وحب الذات. لما من شأنه احياء روح التنمية واعادة دوران عجلة البناء للامام في وطنآ اثخنت جسده المؤامرات الهدامة ومزقت احشاءة مشاريع التقسيم والتجزئة والتشظي .

 

 

✍️ فضل البرطي

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

#إمام_الجهاد

🔴 ذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews