تعز العز

محافظ سقطرى: الإمارات ترسل خبراء إسرائيليين إلى جزيرة سقطرى

تعز نيوز- متابعات

كشف محافظ أرخبيل سقطرى اليمنية “هاشم سعد السقطري”، عن قيام الإمارات بإرسال خبراء إسرائيليين إلى جزيرة سقطرى الاستراتيجية في المحيط الهندي.
 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، عن السقطري قوله، إن “مطامع دول تحالف العدوان ومن ورائها أمريكا وإسرائيل، ستسقط في أرض سقطرى التي لم تقبل الغزاة على مر التاريخ”، مشيرا إلى أن “الإمارات تعمل منذ بدء العدوان على إنشاء قاعدة عسكرية وإنشاء میليشيات لزعزعة أمن واستقرار أرخبيل سقطرى نظراً لأهميته الاستراتيجية في المحيط الهندي”.

 

واعتبر السقطري، “تطبيع الإمارات مع الكيان الصهيوني تحصيل حاصل كون كل تحركات الإمارات منذ بداية العدوان هدفها أن تكون هناك قواعد أمريكية وإسرائيلية”، مشيراً إلى أن “أبوظبي خدمت إسرائيل بشكل كبير في المنطقة، واليمن كشف حجم العلاقة بين أبوظبي وتل أبيب”.

 

وحيا محافظ سقطرى، “الرفض الشعبي السقطري للتطبيع الإماراتي مع العدو الإسرائيلي”، مؤكداً أن “أحرار وشرفاء أرخبيل سقطرى كما كان لهم دوراً بارزاً في كشف مخططات الاحتلال الإماراتي والإسرائيلي سيسقطون مخططات الغزاة في الجزيرة”.

 

وأكد أن ” “كل التحركات الإماراتية الإسرائيلية في المحافظة تتم بتواطئ سعودي”، مبيناً أن “السعودية التي لها تواجد عسكري استعماري في سقطرى أرسلت في كانون الثاني الماضي خبراء أمريكيين للجزيرة للقيام بدراسات لإنشاء قواعد عسكرية، واليوم الإمارات جاءت بخبراء إسرائيليين للجزيرة”، كما أكد أن أمريكا وإسرائيل ومن ورائهما السعودية والإمارات لن تجد موطئ قدم في أرخبيل سقطرى في ظل الوعي الشعبي الكبير لأبناء المحافظة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

#إمام_الجهاد

🔴 ذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews