تعز العز

البداية تحدد التوجه والنهاية

تعز نيوز- كتابات

 

عن الانسان نتحدث : كيفما تكون نقطة البداية ستكون الأعمال وستكون دائما التوجهات والرغبات والنتائج والنهايات تظهر من نقطة البداية.. فبقدر ما تكون البدايات سليمة تحمل نوايا نقية ونظيفة ستكون الأعمال كلها سليمة ونقية وتكون النتائج والنهايات مثمرة ويظل أثرها طوال الحياة يكتب آثارها إلى قيام الساعة.

 

عندما تبدأ الإنطلاقة في أي عمل إنطلاقة على أساس رضا الله ستظل دائما في رضوان الله وكل أعمالها ستكون في رضوان الله وتنتهي بصاحبها إلى رضوان الله.. ويسخر لها كل التسهيلات.. لأن الله غايتها.

 

وكذا الإنطلاقة التي ينطلق صاحبها من البداية وغايته مصلحة أو دنيا يصيبها ولو ضحى ولو انفق ماله كله ولو خادع ولو ولو.. ولو قاتل ولو عانى ستتوقف وستظهر دائما معه وينتهي به المطاف بأن يعود إلى نقطة البداية.. للغاية التي إنطلق منها.. وتظل عذاب نفسي يصاحبه طوال حياته.. وسراب يمشي خلفه.

 

إذا تصحيح المسار والعودة إلى نقطة البداية مهم جدا لتكون النهايات والنتائج سليمة واغتنام الفرص للتصحيح قبل فوات الآوان.. وليس عيبا أن يعيد الإنسان تصحيح مسار البداية أفضل بكثير من الخسران ؛ الحذر الحذر من خوض معركة ..الله.. هو قائدها ووليها.. هذا جنون وانتحار .. ومعركة خاسرة ولو امتلك صاحبها أموال وإمكانيات ودهاء وذكاء الأرض كلها .. وانه واهم وخاسر وغبي من يظن أنه سيقاهر الله ويخادعه ..

فلا يأمن مكر الله إلا القوم الظالمين..

 

أبو مالك الوشلي

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

#إمام_الجهاد

🔴 ذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews