تعز العز

البنك المركزي بتعز ينفذ حملة توعوية لدعم جهود الإصلاحات الإقتصادية

تعز نيوز- تعز 

 

نفذ البنك المركزي بتعز حملة توعوية ميدانية استهدفت منشآت و شركات الصرافة، حيث تم توزيع الملصقات الإرشادية و التوعوية و المتضمنة تحديد الأوراق النقدية لعملة الدولار ذات فئة الإصدار 2003/2006 البيضاء عن فئة الإصدار اللاحق الزرقاء وفقاً للتعليمات الصادرة من البنك المركزي اليمني المركز الرئيسي بصنعاء .

 

و أكد مدير عام البنك المركزي اليمني بتعز غانم المقبلي أن الإلتزام بالتعليمات الصادرة من البنك المركزي اليمني بصنعاء تكتسب أهمية إقتصادية في استقرار سعر الصرف، و منع التلاعب بالأسعار و الحفاظ على مدخرات المواطنين .

 

وأشار إلى أن إجراءات منع تداول العملة غير القانونية أدى إلى إستقرار أسعار الصرف و إنخفاض أسعار السلع و الخدمات في المناطق الحرة، بينما في المناطق المحتلة تتصاعد أسعار السلع و الخدمات نتيجة إرتفاع أسعار الصرف ، أي أن هناك علاقة عكسية مالياً و إقتصادياً و سياسياً في جميع الخدمات بين المناطق الحرة و المناطق المحتلة ، كون الإجراءات المتخذة لمنع تداول العملة غير القانونية مثلت دفاعات مصرفية مالية و إقتصادية و ضربة لمرتزقة العدوان و سددت أهدافها بدقة عالية.

 

و لفت مدير عام البنك المركزي إلى الإنهيار المالي و الإقتصادي المتسارع في المناطق المحتلة، و تعرض البنوك و الشركات و التجار في مناطق المرتزقة لخسائر كبيرة بسبب التعامل بالعملة غير القانونية .

 

وأشاد المقبلي بجهود محافظ تعز الأستاذ سليم محمد المغلس لدعم جهود الإصلاحات الإقتصادية و منع تداول العملة غير القانونية بالمحافظة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

🔴 ذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews