تعز العز

رئيس لجنة الاسرى باليمن: جاهزون لتنفيذ كل اتفاق السويد بشأن الأسرى

تعز نيوز- متابعات

 

نفى رئيس لجنة الاسرى في اليمن عبد القادر المرتضى أن يكون اتفاق تبادل الاسرى في جنيف تضمن بنودا سياسية او عسكرية او أمنية او اقتصادية، مؤكدا اننا جاهزون لتنفيذ كل اتفاق السويد بشأن الأسرى.

 

واضاف المرتضى في تصريح لقناة المسيرة: ان الاتفاق خطوة هامة لكسر مياه الجليد بعد 4 جولات من التفاوض في ملف تبادل الأسرى، قائلا: ان الخطة التنفيذية يشرف عليها الصليب الأحمر وستبدأ يوم 15 أكتوبر وستكون عبر الطيران من الرياض وعدن ومأرب إلى صنعاء والعكس.

 

واكد المرتضى: جاهزون لتنفيذ كل اتفاق السويد بشأن الأسرى ولدينا الدعم الكامل من القيادة لصفقة كاملة لكن الطرف الآخر غير مستعد لتوسعة الصفقة أو إتمامها.

 

واشار الى ان الخلافات الموجودة في أوساط الطرف الآخر أدت إلى اقتصار الاتفاق على الشق الأول من اتفاق عمان، مضيفا ان الحضور السعودي في المفاوضات كان ضروريا لإتمام هذه العملية لأن لديهم الكثير من الأسرى لدينا.

 

واضاف المرتضى: اليوم والغد سيكون حاسما بشأن استكمال الاتفاق على الآلية التنفيذية للاتفاق الموقع معلنا : اضطررنا للتفاوض مع كل طرف على حدة بسبب الخلافات فيما بينهم.

 

واوضح انه لدينا الكثير من الأوراق ونطمئن أقارب الأسرى على أننا نمتلك بفضل الله ما يمكننا من الإفراج عن كل الأسرى والكشف عن مصير المفقودين.

 

وكان مصدر مطلع على مفاوضات جنيف بشأن الأسرى اكد للمسيرة إن الاتفاق برعاية الأمم المتحدة شمل الإفراج عن ٦٨١ من أسرى الجيش واللجان مقابل ٤٠٠ من الطرف الأخر بينهم ١٥ سعوديا و٤ سودانيين.

 

وبدأت مشاورات الجولة الرابعة من المفاوضات بشأن ملف الأسرى والمفقودين، الجمعة 18 سبتمبر الحالي، في بلدية مونترو بضواحي جنيف السويسرية.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews