تعز العز

مجلس الوزراء يقر التقرير النصفي للرؤية الوطنية

تعز نيوز- صنعاء

 

أقر مجلس الوزراء تقرير المتابعة والتقييم النصفي بشأن تنفيذ الخطة المرحلية الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة للعام 2020م.

 

واستعرض المجلس تقرير نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد حول المؤشرات المرتبطة بمحاور الرؤية الوطنية الـ12 على مستوى كافة الجهات والوزارات والمؤسسات المعنية بعملية التنفيذ حتى يونيو 2020م وذلك على المستويين المركزي والمحلي.

وتطرق التقرير إلى النتائج التي تم التوصل إليها من قبل الكثير من الجهات في سياق تحليل الوضع الراهن على المستوى المؤسسي وقياس وتقييم مدى التنفيذ العملي للخطة المرحلية الأولى وتشخيص الصعوبات والتحديات المادية والفنية والإجرائية والجهد الجمعي المبذول للتغلب عليها.

وأشار التقرير إلى الدور المحوري الذي تمثله عملية التدريب المستمر للفرق الفنية في المؤسسات المناط بها المتابعة وتحليل الوضع الراهن على مستوى الجهة وزارة – مؤسسة – هيئة أو السلطة المحلية في مسار التنفيذ السليم والمثمر لمختلف مشاريع الخطة.

وأكد التقرير الحرص الذي يوليه المكتب التنفيذي للموائمة بين التخطيط والموارد المتاحة وتلك الممكن توفيرها لاحقاً .. لافتاً إلى إعداد المكتب خطة تدريب مكثفة على مستوى كافة الوحدات المركزية والمحلية لتعزيز عملية الفهم السليم إزاء الجوانب المتصلة بالتخطيط المؤسسي والقطاعي وكذا التنفيذ والمتابعة والتقييم.

وتضمن التقرير منهجية التقييم وآلية عداده وأهدافه والتحديثات على الخطة المرحلية الأولى ، علاوة على مستوى الانجاز للسلطتين المركزية والمحلية والأداء العام للوحدات التنفيذية التابعة للحكومة وصولا إلى الاستنتاجات العامة “عوامل النجاح وعوامل الضعف” في التوصيات الرامية تعزيز الايجابيات ومعالجة السلبيات ومكامن الضعف لما فيه التحسين والتطوير المستمر للأداء المؤسسي والقطاعي والكلي.

وأشاد مجلس الوزراء بجهود ومهام المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية إزاء العمليات المتصلة بالتنفيذ العملي للرؤية على المستوى الحكومي وتعاونه الوثيق والهام مع وزارة التخطيط في إعداد الخطة المرحلية الأولى ومتابعة كافة الجهات المعنية بالتنفيذ وتزويدها بالأدلة المعينة لها في التقييم والمتابعة للأنشطة على مستوى كل جهة حكومية.

وثمن مساندة وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم والجهاز المركزي للإحصاء للمكتب التنفيذي في جانبي البناء التأسيسي المكتبي والفني.. موجهاً كافة الوزارات والجهات المعنية الالتزام بما تضمنته التوصيات التطويرية والتقيد بالأدلة الإرشادية المساعدة.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews