تعز العز

مدير مكتب السياحة بتعز: العدوان ومرتزقته تعمدوا تدمير المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة

تعز نيوز- تعز 

 

أوضح مدير عام مكتب السياحة بمحافظة تعز محسن المشيع أن محافظة تعز يوجد بها أكثر من 50 معلم سياحي وأثري أغلبها يعود الى ما قبل 1000 عام.

 

وأشار المشيع أن العدوان ومرتزقته استهدفوا ودمروا  الأماكن الأثرية والسياحية في كل المحافظات اليمنية ومن ضمنها محافظة تعز على وجه الخصوص بشكل متعمد… مضيفاً أن من بين تلك المعالم التي استهدفها العدوان في تعز هي قلعة القاهرة، والمتحف الوطني، وجامع وضريح الشيخ عبد الهادي السودي، وحمام النعيم وجامعي المظفر والأشرفية، وباب موسى ومدرسة المعتبية واستراحة المؤيد ومنتزه صبر السياحي وقصر الإمام بمديرية صالة.

 

وأضاف المشيع أن العدوان استهدف مؤخراً فندق سوفتيل وهو يعتبر ثالث أكبر فندق بالجمهورية واستهدفه بـ 17 صاروخ أدى الى تدميره تدميراً كلياً، كما استهدف منتجع سد السقيع في دمنة خدير بعدة غارات وتدميره شبه كلياً.

 

وأردف أن مرتزقة العدوان في مناطق تعز المحتلة يتخذون المواقع الأثرية في المناطق المحتلة ثكنات ومخازن عسكرية، ونهبوا كل محتوياتها بالكامل، وهذا مخالف للمعايير الدولية.

 

وقال “لا يوجد لدى المرتزقة إحترام للمواقع الأثرية والتاريخية لأن التاريخ والوطن لا يعنيهم، فقد باعوه بثمن بخس دراهم معدوده… منوهاً الى أن التنظيمات الإرهابية المتطرفة والتي جمعها تحالف العدوان من مختلف المحافظات الى محافظة تعز فجرت معلمين تاريخيين هامين هما “قبة جامع عبد الهادي السودي” وهو أحد أبرز معالم الصوفيه، ويرجع تاريخ بناؤها إلى عهد الدولة الطاهرية في عام 855 هجرية، كما قاموا بتفجير استراحة المؤيد التي دمرت تماماً وهي تعود إلى أكثر من سبعة قرون.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews