تعز العز

الفساد ومرحلة التمحيص..!؟

تعز نيوز- كتابات

 

يبدو لي والله أعلم من خلال تحركات وتصريحات عدد من المسؤلين خلال الأيام التي تلته ان خطاب الرئيس المشاط الذي تحدث فيه عن الفساد بكل صدق ومكاشفة قد حرك المياه الراكدة بالفعل وان مساعي تبذل هنا وهناك خصوصا من قبل مسؤولي هيئات وأجهزة مكافحة الفساد في سبيل تفعيل آليات عملية وجادة في هذا الصدد .. لا أريد ولا ارغب في الإفراط في التفائل واستباق ما نحن قادمون عليه من تمحيص واختبار لهذه الهيئات ومدى التزام الجهات العليا بدعمها ومتابعتها للقيام بما يناط بها من مهام من شأنها ردع كل فاسد او عابث لم يستوعب كل ما قيل ويقال لكنني في ذات الوقت اجد نفسي من خلال ما اشرت اليه أعلاه أكثر قناعة بأننا قادمون على عمل جاد في هذا الجانب وان زمن الأقوال التي لا يتبعها أفعال قد ولى.

علينا أن نحفز  ونحفز على هذا الشيء ونكون من أعوان الخير ونحن كذلك وان نُظر إلى بعض ما نكتب احيانا خصوصا حول هذه الملفات بانه تجاوز للخطوط الحمراء او حتى من باب الارجاف وزرع حالة من عدم الثقة تجاه القيادة ووعودها التي اطلقتها للحد من الفساد واقتلاعه من جذوره

قد يقول قائل اننا قد سمعنا الكثير من الكلام حول محاربة الفساد والحد منه لكن كل ذلك لم يرتقي إلى مستوى واقع عملي ملموس فلما لا نرى فاسد واحد يحاسب ؟ ولما لا نسمع اي من هيئات واجهزة مكافحة الفساد تتحدث عن إيقاف فاسد وتقديمه للمحاكمه ؟

لا ننسى أيضا توصيات بل توجيهات القيادة الواضحة والصريحة بشأن التعامل بحزم مع الفاسدين وخلس جلودهم ، ولذلك ليس من المنصف و اللائق ان نرى ونسمع من لا يرضيهم تعالي الأصوات المطالبة بضرورة محاربة الفساد وتجفيف منابعه حيث لا هدف ولا مرمى لنا من وراء ذلك غير التخلص من الفساد وتطهير كل مؤسسات الدولة .. فهل منكم من لا يريد هذا ؟!  وهذا كل ما نسعى إليه وكل ما نطمح في الوصول اليه ولا لنا من وراء ما نطرح عن الفساد لا ناقة ولا جمل  إلا السعي للاصلاح والحث عليه ما استطعنا والله خير الشاهدين.

 

 وسيم عبدالله حليف

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews