تعز العز

مواجهات عنيفة في قلب حديبـو وقبائل سقـطرى تحسم موقفها النهائي

تعز نيوز- سقطرى

 

شهدت مدينة حديبو، عاصمة محافظة سقطرى، اليوم السبت، اشتباكات مسلحة بين مليشيات الاحتلال الإماراتي، ومسلحين أطلقوا على أنفسهم “المقاومة السقطرية”.

 

وأفاد مصدر محلي بالجزيرة، أن الاشتباكات اندلعت بين مسلحين قبليين، وعناصر من مليشيات “الانتقالي الجنوبي “التابعة للإمارات في إحدى النقاط العسكرية التابعة للمليشيات في المدينة، وسط انباء عن سقوط جرحى.

 

وأكد المصدر أن الاشتباكات جاءت بعد اجتماع واسع عقدته قبائل سقطرى، في وقت سابق من اليوم السبت، طالبت بخروج كافة مليشيات ومرتزقة الإمارات، ورفع النقاط العسكرية المستحدثة وتسليم النقاط الثابتة للأفراد الأمنيين من أبناء الجزيرة تجنبا لأي استفزازات للمواطنين.

 

واتهم بيان صادر عن الاجتماع الاحتلال الإماراتي بفرض أعمال العنف والمظاهر المسلحة والتقطعات للمواطنين في النقاط العسكرية من قبل مليشياتها التي استقدمتها إلى الجزيرة.

 

وجدد البيان المطالبة بإنهاء كافة مظاهر العنف والتسلح غير المألوف لدى المجتمع السقطري، داعيا أبناء الجزيرة بالوقوف ضد كافة التدخلات والأطماع الخارجية.

 

مشيرا إلى أن أبناء سقطرى يتعرضون للإرهاب من قبل مليشيات الإمارات ومرتزقتها في مختلف مناطق الجزيرة.

 

وأكد البيان الصادر عن الاجتماع القبلي، رفض قبائل سقطرى القاطع في انشاء قواعد عسكرية بالتنسيق مع الكيان الإسرائيلي على أرض الجزيرة.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews