تعز العز

معركة الدريهمي .. ورقة الخائن طارق عفاش الاخيرة للتخلص من خصومه الجنوبيين – تقرير

تعز نيوز – الحديدة

 

بعد ثلاثة ايام من المعارك المستمرة في الساحل الغربي لليمن، تتجلى الاهداف وتتضح الحقائق وقد دفع الخائن طارق عفاش بأهم لواء جنوبي من المفترض ان يكون موالي له إلى محرقة الدريهمي، فمالذي يخطط الخائن المتصهين طارق عفاش لتنفيذه ؟

 

الانباء الواردة من الدريهمي، تفيد بأن طارق الواصي على ما تسمى بـ”القوات المشركة” كلف لواء يضم مقاتلين جنوبيين بقيادة ابو ذياب العلقمي بمحاولة تسلل إلى الدريهمي المحاصرة منذ سنوات، رغم تطبيق اتفاق السويد، وكان بذلك يحاول قياس النبض مع أن التقارير تفيد بان مقاتلي الجيش واللجان داخل المديرية ليسوا بالحجم الكبير الذي يستدعي كل تحشيدات الخائن طارق من الاسلحة والعتاد والطيران المسير، لكن المفاجئة لم تكن بالحسبان.

 

سمحت قوات صنعاء للمجاميع المهاجمة، كما تفيد المصادر، بالتقدم واستدرجتها إلى قرب إدارة الأمن قبل أن تبدأ عملية التفاف ناجحة مكنتها من السيطرة على كامل اراضي المديرية، وفق المصادر.

 

كانت الكارثة كبيرة في صفوف لواء العلقمي الذي اصبح مؤخرا محل انتقادات وتشكيك بالولاء من قبل الخائن طارق ، وقد صحا مقاتليه على مجزرة بسقوط أكثر من 30 قتيلا من قوات اللواء و70 جريح إلى جانب عشرات الاسرى ناهيك عن تدمير 8 اطقم و3 عيارات متنوعة..

 

لم تكتفي قوات الجيش واللجان في ردها على الهجمات المتصاعدة لقوات الخائن طارق فقط باستعادة الدريهمي بل تمكنت من السيطرة على مناطق كفرية والكوعي وخط الطائف شرق وغرب المديرية.

 

فعليا لم يكون هجوم الخائن طارق ذات هدف استراتيجي نظرا لأن المديرية لا تشكل اي نوع من الاهداف وأن حاول طارق قبل هجماته الاخيرة تسويق نفسه على أنه قوة على الاقل افضل حالا من الاصلاح الذي تتهاوى معاقله في مأرب، و تذكير السياسيين والرعاة في الرياض بوجوده واستعداده اجهاض اية اتفاقيات قد لا تمنحه مكاسب جديدة ، لكن الحلقة الاضعف لدى اتباعه أنهم لم يتقنوا بعد الاعيبه وأن الهدف للمواجهات الاخيرة كان ازاحة كابوس اخر في خاصرته في إطار سياسته لإضعاف “مكونات المشتركة” خصوصا الجنوبية وتلك خطة بدأها مبكرا مع وصوله المخا في العام 2018، وما تلا ذلك من تصفيات واغتيالات طالت العمالقة والتهامية بغية تفرده بسلطة الساحل الغربي أو بالاحرى الاطراف الجنوبية له..

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews