تعز العز

الاضرعي : 95 % من محطات الوقود توقفت وغرامات إحتجاز سفن النفط تجاوزت الـ50 مليون دولار

تعز نيوز- صنعاء

 

أكد المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الاضرعي أن التحالف ما يزال يحتجز 17 سفينة نفطية عرض البحر.. مشيراً الى أن غرامات التأخير تجاوزت الـ 50 مليون دولار بما يعادل مليار ريال يمني .

 

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها موظفو شركة النفط اليمنية اليوم  أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء عقب صلاة الجمعة الـ ” 67 ” التي حملت عنوان ” بالحصار لن تحققوا الانتصار “.

وأوضح الاضرعي  ان 99.5%   من محطات الوقود توقفت عن العمل ولم يعد تعمل سوى “7” محطات من أصل 2017 محطة .. مشيراً الى أن التحالف يدفع بمرتزقته الى نهب وحجز مقطورات الغاز القادمة من فروع الشركة بالمحافظات.

 

ولفت الاضرعي الى أن المؤشرات الاولية للخسائر التي تكبدها الشعب اليمني نتيجة إحتجاز سفن النفط في العام 2020  بلغت أثنين مليار ريال .. محملاً الامم المتحدة ودول التحالف كامل المسؤولية عن الاثار المترتبة على استمرار إحتجاز سفن النفط ومنع دخولها الى ميناء الحديدة .

 

فيما جدد البيان الصادر عن الوقفة مطالبة الامم المتحدة بالضغط على تحالف العدوان لأطلاق سفن النفط ،ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء راس عيسى وتحييد الاقتصاد من الاستهداف .

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews