تعز العز

طلاب اليمن في موسكو يعتصمون أمام مبنى السفارة

تعز نيوز- متابعات

 

بدأ الطلاب اليمنيين المبتعثين في العاصمة الروسية موسكو اليوم الاثنين، إعتصاماً مفتوحاً أمام أبواب السفارة اليمنية، وذلك رفضاً للقرارات التعسفية التي تنتهجها وزارة التعليم العالي بإسقاط عدد 113 طالباً من كشوفات المستحقات المالية للربع الأول 2020م وتأخر إرسال الرسوم الدراسية والمستحقات المالية لثلاثة أرباع متتالية.

 

ودعا الطلاب المعتصمين والقادمين من مختلف المدن الروسية وزارة التعليم العالي والحكومة اليمنية بإيقاف التلاعب بمستقبل ثروة اليمن من خيرة طلاب والأكاديميين في البلاد، وما تنتهجه الوزارة من تخبطات وتعسفات منذ أعوام.. مشددين بذات الوقت بنبذ القرارات التعسفية وضرورة الإيفاء بكافة الإلتزامات للطلاب المبتعثين.

 

رئيس اللجنة التحضيرية لطلاب اليمن في روسيا، “أنور السفياني” قال في تصريح صحفي إن طلاب اليمن في روسيا دائماً وأبداً سيظلون هم الشعلة المتوقدة ضد كل من يتلاعب بمستقبل طلاب اليمن في الخارج.. مؤكداً أن خطواتهم التصعيدية مستمرة ولن تتوقف حتى تلتزم الحكومة ووزارة التعليم العالي بكافة إلتزاماتها وإرسال الإرباع من المستحقات المالية، بالإضافة إلى ضرورة إيجاد حلول جذرية للمشاكل

 

المتكررة والتخبط في إسقاط أسماء الطلاب من كشوفات المساعدة المالية.

 

ويعيش الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج، ظروفاً صعبة إزاء تأخر صرف المستحقات المالية والقرارات اللا مسؤولة التي تنتهجها وزارة التعليم العالي بحكومة “هادي” بحق الطلاب.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews