تعز العز

قوات أنصار الله تعلن رفع الجهوزية القصوى لتنفيذ العملية الإستراتيجية الكبرى لتحرير مدينة مأرب

تعز نيوز- متابعات

 

أعلن مصدر عسكري في محافظة مأرب، اليوم الأربعاء، أن قوات ووحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية في كافة الجبهات المتاخمة لمدينة مأرب رفعت الجهوزية القصوى لتنفيذ العملية الإستراتيجية الكبرى التي ستغير مجرى المعركة كلياً.

 

وأشار المصدر إلى أن ذلك يأتي بعد الإنجازات الميدانية الجديدة وفشل مرتزقة العدوان في وقف تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية في محيط مدينة مأرب من محاور متعددة، بعدما حاول المرتزقة ذلك من خلال التصعيد في جبهات الجوف والساحل الغربي في الأيام الماضية، والسعي إلى تشتيت جهود الجيش واللجان وإعاقة تقدمهما في جبل مراد والمخدرة والجدعان شمال صرواح، حيث تدور فيها مواجهات ومعارك شرسة هذه الأثناء بين الطرفين.

 

وتمكنت قوات الجيش واللجان خلال الأيام القليلة الماضية من التوغل في مناطق جبل مراد جنوب مأرب، والسيطرة بمساندة قبائل المحافظة على مناطق الزغط والأوشال والصنف والعمود، فضلاً عن تأمين مناطق سيحله والدورة والموجاء وهضب الصوملة والبديع في مديرية جبل مراد المتاخمة لمدينة مأرب. ووفقاً لمصادر في قوات المرتزقة، فقد سقط الجبل الشرقي شرقي رحوم وقرية آل حذينة، واحتدمت المواجهات في مناطق الحمراء وجبل قريضة.

 

وأكدت قيادات قبيلة موالية لتحالف العدوان تمكن قوات الجيش واللجان الشعبية من الوصول إلى عمق جبهة حريب، وأكد الشيخ المرتزق ناجي الحنيشي، أحد القيادات القبلية الموالية للعدوان، في منشور على صفحته في “فيسبوك”، تمكن الجيش واللجان من الوصول إلى عمق جبهة حريب، والسيطرة على أجزاء من مناطق آل جناح العليا من دون قتال.

 

وأضاف أن الجيش واللجان سيطرا على أجزاء واسعة من حريب مأرب، المتاخمة لمديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة، وعلى نقيل المثفر ومنطقة حمراء لحيان ومفرق حرة الكبير، وتمركزا في منطقة الصبرات، وتمدّدا في السلسلة الجبلية المطلة على مناطق القويم، وصولاً إلى منطقة الجرف، وتموضعا أعلى منطقة الضيق الكبير، واقتربا من منطقة ذيوجان، من دون معارك، في ظلّ تسهيلات لهما من قبائل حريب بموجب اتفاقات بين الأخيرة وأنصار الله.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews