تعز العز

انعقاد المؤتمر التأسيسي للاتحاد التعاوني لجمعيات منتجي الحبوب

تعز نيوز- متابعات

 

عقد بصنعاء اليوم المؤتمر التأسيسي للإتحاد التعاوني لجمعيات منتجي الحبوب والذي نظمته المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية والعمل واللجنة الزراعية والسمكية العليا .

 

وفي المؤتمر بحضور عضو مجلس النواب محمد الطوقي ووكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات ضيف الله شملان وأعضاء اللجنة التحضيرية لاتحاد جمعيات منتجي الحبوب، أشار وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية يحيى قراوش إلى أهمية تأسيس الاتحاد للإسهام في تنمية إنتاج الحبوب في اليمن.

 

وبين أن الاتحاد يعتبر العامل الأساس للنهوض بواقع التنمية في البلاد من خلال تقديم خدمات أفضل في تنمية وإنتاج الحبوب .

 

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، أهمية انعقاد المؤتمر لتشكيل نواة للنهضة الزراعية عبر استثمار الإمكانيات المجتمعية للوصول للاكتفاء الذاتي.

 

وأوضح أن المؤسسة منذ عام 2017م توجهت لإطلاق المشروع النهضوي الزراعي المجتمعي وإنشاء الجمعيات والتعاونيات الزراعية وبناء التنظيمات المجتمعية المنتجة للحبوب لما لها من دور في توحيد الجهود واستثمار الطاقات والإمكانيات المتاحة.

 

وأشار المهندس الخالد إلى أنه تم إطلاق مشروع تكوين وتنظيم المجموعات المنتجة للحبوب في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، الجوف، ذمار، إب، الحديدة، المحويت وحجة.

 

وذكر أن المؤسسة توجهت عقب ذلك لإطلاق المرحلة الأولى والثانية عامي 2019 و2020م من مشروع تأسيس الجمعيات التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في الجمهورية، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

 

وتطرق إلى أهمية هذا المشروع الاستراتيجي، الذي تم خلاله إشهار 26 جمعية تعاونية لمنتجي الحبوب في تسع محافظات .. مؤكداً أن عدد الجمعيات سيصل مع نهاية عام 2020م إلى 52 جمعية تعاونية زراعية لمنتجي الحبوب.

 

واعتبر المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب، المؤتمر التأسيسي للاتحاد التعاوني لمنتجي الحبوب نقطة انطلاق لتوحيد جهود العمل المجتمعي واستثمار الطاقات الكامنة في المجتمع الزراعي لعمل نهضة زراعية شاملة في البلاد .

 

فيما أوضح رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات منتجي الحبوب عادل أحمد حسن أن تأسيس الاتحاد يأتي في إطار التوجهات الرامية تطوير عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق الهدف المنشود للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

 

ولفت إلى أن الاتحاد سيمكن الجمعيات من تنظيم شئونها المالية والإدارية والمشاركة في حل مشاكلها وتذليل الصعاب التي تواجهها وتقويم منجزاتها والتعريف بها أمام الجهات ذات العلاقة بالتنسيق مع الأجهزة المختصة وفي المقدمة المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، لما من شأنه عمل نهضة تنموية شاملة في القطاع الزراعي لمنتجي الحبوب.

 

وأشار عادل حسن إلى أنه سيتم في المرحلة المقبلة حفل إشهار للاتحاد لخدمة التنمية الزراعية وإنتاجية الحبوب في اليمن وصولاً للاكتفاء الذاتي .

 

حضر المؤتمر عميد كلية الزراعة بجامعة صنعاء الدكتور عادل الوشلي وعدد من المسئولين.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews