تعز العز

الرئيس المشاط يصدر توجيهات بإجراء الصيانة اللازمة للعدد من المحطات الكهربائية بصنعاء

تعز نيوز- صنعاء

 

وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، وزارة الكهرباء والطاقة بإجراء الصيانة اللازمة لمحطتي حزيز بصنعاء ورأس كتنيب بمحافظة الحديدة لرفع القدرات التوليدية لهما، كما وجه بإعادة تأهيل وتشغيل شبكات ومحطات التوليد في محافظة حجة، وبناء محطات توليدية لمديرية حيدان بمحافظة صعدة .

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المجلس السياسي الأعلى الأحد، نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني، حيث جرى خلال اللقاء، مناقشة سير العمل بالوزارة ومؤسسة الكهرباء، والجهود المبذولة لإعادة التيار الكهربائي وصيانة محطات التوليد وشبكات الكهرباء خاصة التي تعرضت للاستهداف من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي.

 

واستعرض اللقاء، الجوانب المتصلة بوضع كهرباء القطاع الخاص، ومدى التزامه باللوائح المنظمة لعمله وعلاقته مع المستهلك لضمان عدم استغلال الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن، في المبالغة في أسعار الطاقة الكهربائية المقدمة للمواطنين.

 

وفي اللقاء وجه الرئيس المشاط، بإعادة تأهيل وتشغيل شبكات ومحطات التوليد في محافظة حجة، خاصة مديريات المحابشة والمفتاح والشاهل وكحلان الشرف وأفلح اليمن وقفل شمر.

 

كما وجه باعتماد الدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء والطاقة، لبناء محطات توليدية لمديرية حيدان بمحافظة صعدة بعزلتي ولد نوار ووعياش وما جاورهما.

 

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى، أهمية إجراء الصيانة اللازمة لمحطتي حزيز ورأس كتنيب لرفع القدرات التوليدية لهما.

 

فيما تطرق نائب وزير الكهرباء والطاقة إلى الجهود التي تبذلها قيادة الوزارة والعاملين فيها لإصلاح وإعادة تأهيل شبكات ومحطات التوليد الكهربائية في إطار أمانة العاصمة والمحافظات لرفع القدرات التشغيلية لعدد من المحطات التابعة لمؤسسة الكهرباء.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews