تعز العز

حملة وطنية بمحافظة إب لرفع الحصار عن اليمن

تعز نيوز- أب

 

دشنت بمحافظة إب اليوم الاثنين، حملة لرفع الحصار عن الشعب اليمني والمطالبة بدخول سفن المشتقات النفطية المحتجزة منذ ما يقارب نصف عام، بوقفة احتجاجية أمام مكتب منظمة اليونيسف بالمحافظة.

الحملة التي نظمتها اللجنة النقابية بشركة النفط، والاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة تهدف إلى إيصال رسالة للمجتمع الدولي بمعاناة اليمنيين جراء الحصار المفروض على المطارات والمنافذ البرية والبحرية.

ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات المطالبة بكسر الحصار والمنددة باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وأدان بيان صادر عن الحملة، استمرار تحالف العدوان في تشديد الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية والدوائية والغذائية.

وطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية بسرعة رفع الحصار واستشعار المسئولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاكات يندى لها جبين الإنسانية.

ودعا البيان أحرار العالم إلى تنفيذ وقفات واعتصامات ومسيرات للفت أنظار العالم إلى الوضع الكارثي للشعب اليمني جراء الحصار، وما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم الحرب منذ ما يقارب ست سنوات.

وأشار وكيل المحافظة لشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوى إلى أهمية الحملة في إيصال مظلومية الشعب اليمني إزاء ما يتعرض له من جرائم وانتهاكات وحرب إبادة وحصار ومنع دخول المشتقات النفطية إلى البلاد.

وأوضح أن استمرار احتجاز العدوان لسفن المشتقات النفطية، سيؤدي إلى وفاة آلاف الأطفال والنساء والمرضى وتوقف الكثير من القطاعات الخدمية.

من جانبه، دعا مدير فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة سامي حمود الحمادي، إلى استمرار تنظيم الفعاليات الاحتجاجية للضغط على المجتمع الدولي باتجاه إيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية.

وأشاد بالتفاعل الإيجابي مع الحملة، والذي يعكس الموقف الرافض لأبناء المحافظة بصورة خاصة وأبناء الشعب اليمني بشكل عام للعدوان والحصار.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews