تعز العز

السلطة القضائية بتعز تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

تعز نيوز- تعز 

أقامت السلطة القضائية بمحافظة تعز اليوم فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى مولد المصطفى محمد صل الله عليه وآله وسلم بحضور محافظ محافظة تعز الأستاذ سليم المغلس وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

 

واعتبر محافظ تعز الأستاذ سليم المغلس أن الاحتفال بالمولد النبوي، دلالة على استلهام منهجية الرسول والتعرف على رسالته والاعتراف بالفضل الإلهي باختصاص المسلمين بالرسالة المحمدية.

 

وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة تؤكد الارتباط الوجداني بالرسالة وبصاحبها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وبصفاته باعتباره قائداً ومعلماُ ومربياً وقدوة.

 

كما أكد أن المولد النبوي الشريف يحتل مكانة خاصة في قلوب اليمنيين، تتجلى في المشاركة الفاعلة والتحشيد لهذه المناسبة الدينية ابتهاجاً بمولد سيد البشرية .. معتبراً الاحتفال بذكرى المولد النبوي نقطة انطلاق لمولد جديد لأمة قوية منتصرة ومستقلة تحتل مكانتها بين الأمم.

 

وقال المحافظ المغلس “الأعداء يعرفون خطورة أن ترتبط الأمة بنبيها لذا سعوا في الماضي والحاضر لمحاولة تغييب العلماء الأجلاء من المشهد العام ليحل بديلا عنهم رموز وهميون لا يمثل الارتباط بهم أي أثر ايجابي في واقع الأمة”.

وأكد ضرورة الاهتمام بقضايا الناس وسرعة الفصل فيها من منطلق الإقتداء بالرسول، حتى لا يأتي من يستغلها في الإتجاه الخطأ.

 

وألقيت في الحفل الذي يأتي برعاية رئيس محكمة استئناف تعز القاضي أحمد منصور الشهاب كلمات، أكدت على أهمية الإحتفاء هذه المناسبة الدينية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج رسول الإنسانية صل الله عليه وآله وسلم.

 

وأشارت الكلمات إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية للتزود بأخلاق وقيم الرسول الأعظم.. مؤكدة أن إحياء هذه المناسبة الدينية يجسد التمسك بنهج النبي صل الله عليه وآله وسلم .

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews