تعز العز

وصول 5 سفن نفطية إلى ميناء الحديدة

تعز نيوز- الحديدة

 

أعلنت شركة النفط اليمنية بصنعاء، قبل قليل، وصول الباخرة (كلوديا) التي تحمل على متنها 7865 طن من مادة الغاز إلى غاطس ميناء الحديدة، ليصل عدد إجمالي السفن التي وصلت الميناء خلال أربعة أيام فقط إلى خمس سفن نفطية.

 

وفي وقت سابق أعلنت الشركة وصول أربع بواخر نفطية، وهي سفينة (داماس) التي تحمل على متنها 29491 طن من الديزل، وسفينة الديزل (كايرو) بتاريخ 18 أكتوبر وعلى متنها 29011 طن ، والباخرة (نعمة) التي تحمل على متنها 27972 طن من مادة البترول، والسفينة (سي هارت) المحملة 27.487 طن من مادة الديزل والتي وصلت يوم الإثنين الموافق 19 أكتوبر إلى غاطس ميناء الحديدة.

 

وأكدت شركة النفط اليمنية مساء الثلاثاء، ‏أنها تقوم حالياً بعملية الضخ من السفينة “نعمة” إلى خزانات منشآت الحديدة بالرصيف التجاري، بعد أن أثبتت نتائج الفحص المختبري مطابقتها للمواصفات المعتمدة.

 

وأشارت إلى أنه وبإذن الله سبحانه وتعالى إبتداءً من يوم الأربعاء سيتم البدء في عملية تحميل المواد للأسواق المحلية بالتزامن مع عملية الضخ.

 

وكان المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية، عمار الأضرعي قد أوضح في تصريح صحفي، أن غرامات الـ 4 سفن النفطية التي تم الإفراج عنها مؤخراً وصلت إلى 14 مليون دولار.

 

وحمل مدير شركة النفط اليمنية الأمم المتحدة وتحالف العدوان المسؤولية الكاملة لما آلت إليه الأوضاع بسبب قرصنه وإحتجاز سفن الوقود وتكبيد المواطن اليمني غرامات كبيرة.

 

وأكد أن ‏الأمم المتحدة وتحالف العدوان يستمرون في أعمال القرصنة البحرية على سفن الوقود وإحتجازها رغم حصولها على تصاريح للدخول إلى ميناء الحديدة للتفريغ، ويتعمدون أيضاً في تضييق الخناق على 26 مليون مواطن يمني وتعريض حياتهم للخطر.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews