تعز العز

ناطق حكومة صنعاء يقدم مبادرة إنسانية من أجل إطلاق سراح المختطفة سميرة مارش مقابل توفيق المنصوري

تعز نيوز- متابعات

 

قدم وزير الإعلام اليمني والناطق باسم حكومة الإنقاذ الوطني، ضيف الله الشامي، مساء الثلاثاء، مبادرة إنسانية لإطلاق سراح المعتقل لدى  صنعاء توفيق المنصوري مقابل إطلاق سراح المعتقلة سميرة مارش التي تم إختطافها من الجوف وإحتجازها منذ سنوات في سجون مرتزقة العدوان بمحافظة مأرب.

 

وقال الناطق باسم حكومة الإنقاذ الوطني، في منشور له على الفيسبوك، “كثر الباكون والمتباكون باسم الإنسانية وبرزت المناشدات لتجفيف دموع ابنة المعتقل / توفيق المنصوري التي انتظرت والدها ليعود ضمن صفقة التبادل لكنه لم يكن شيئا مذكورا في مطالبات دول العدوان ومرتزقتهم بالرغم من مكانته وعمله في خدمتهم”.

 

وأضاف: “هذا شعور جيد أن نجد شعورا بالانسانية ولو مزيفا من قبل مرتزقة العدوان فهو بصيص أمل يمكن أن يحرك إنسانيتهم”.

 

وتابع ضيف الله الشامي متسائلاً: “فهل يمكن أن دموع أولاد وأم المختطفة سميرة مارش التي لم تجف منذ سنوات ستجد لها طريقا في إنسانيتهم”. مضيفاً “أليست دموع الأطفال واحدة وهل غياب الأم واعتقالها أقل ألما من غياب الأب..؟!”.

 

وخاطب في ختام منشوره المرتزقة قائلاً: “فلنختبر إنسانيتكم ونضعها على المحك فإما أن تكونوا صادقين فيما تدعون أو أنكم مجرد أبواق منافقين ، فلنطالب بإطلاق توفيق المنصوري وسميرة مارش من قبل الطرفين بعيدا عن المزايدات والاستغلال للعواطف فنحن أصحاب مبادئ وقيم ولنا موقف وكلمة واحدة ، فهل تملكون الشجاعة على ذلك..؟!”.

 

 

المبادرة الإنسانية التي أطلقها وزير الإعلام اليمني ضيف الله الشامي، لإطلاق سراح المعتقل توفيق المنصوري والمختطفة سميرة مارش من قبل الطرفين، حظيت بتفاعل الكثير من الناشطين والسياسيين اليمنيين على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

الكاتب والباحث السياسي اليمني، أحمد المؤيد، أعتبر أن المفترح الذي قدمه وزير الإعلامي اليمني، لمرتزقة العدوان هو إختباراً لإنسانيتهم ولمشاعرهم المزيفة من الصادقة.

 

وقال المؤيد في تغريدة له على “تويتر”، مخاطباً المرتزقة، “وزير الإعلام ضيف الله الشامي يقترح اختباراً لمصداقيتكم .. اطلقو سميرة مارش مقابل توفيق المنصوري فهل تقبلون ؟!”.

 

 

من جانبه كتب الناشط الإعلامي على مواقع التواصل، علي النسي، في تغريدة له بتويتر، “وزير الاعلام والناطق باسم حكومة الحوثي ضيف الله الشامي يطلق مبادرة لاطلاق سراح توفيق المنصوري من الاعتقال في #صنعاء مقابل اطلاق سراح بنت #الجوف سميرة مارش المعتقله في سجون #مارب”.

 

وأعرب الناشط النسي عن أمله وتمنياته من المرتزقة أن يتفاعلوا مع المبادرة التي أطلقها الناطق باسم حكومة الإنقاذ الوطني بجديه لأجل أطفال وأبناء المعتقلين.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews