تعز العز

المكتب السياسي لأنصارالله يدين تطبيع السودان مع الكيان الصهيوني

تعز نيوز- متابعات

 

أعلن بيان أمريكي إسرائيلي سوداني مشترك اتفاق كيان العدو والسودان على تطبيع العلاقات.

 

ونقلت وكالة رويترز أن “ترامب والبرهان وحمدوك ونتنياهو تحدثوا وناقشوا “تقدم السودان التاريخي تجاه الديمقراطية ودفع السلام في المنطقة”.

 

وكان مسؤول أمريكي كبير قد قال في وقت سابق اليوم إن من المتوقع إعلان اتفاق تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والسودان في وقت لاحق اليوم الجمعة.

 

وأضاف أن قرار الرئيس دونالد ترامب هذا الأسبوع برفع السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب ساعد في تمهيد الطريق أمام السودان ليصبح أحدث بلد عربي يتوصل إلى اتفاق بشأن إقامة علاقات مع إسرائيل.

 

وعبر المكتب السياسي لأنصار الله عن إدانته ورفضه لما أقدم عليه النظام السوداني في انخراطه الذليل بالتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

وأكد المكتب السياسي في بيان صادر عنه اليوم الجمعة أن الأنظمة الإجرامية التي تماهت مع أطماع الكيان الصهيوني الغاصب وباعت أقدس قضية إسلامية باتت اليوم مكشوفة ومفضوحة، لافتاً الى أن تلك الأنظمة العميلة التي انحازت مع عدو الأمة وباعت كرامتها كالإماراتي والبحريني والسوداني لن تجني من هذه الأفعال إلا الخسارة والعار.

وقال “أنصار الله” : “مهما خانت هذه الأنظمة وطبّعت في علاقاتها وقدمت ولائها لأمريكا وإسرائيل فإن الشعوب لن تقبل بذلك”.. مؤكداً أن الشعوب ستستمر في رفض التطبيع ورفض أي تحرك لتصفية القضية الفلسطينية وستظل متمسكة بالحق الفلسطيني أرضًا ومقدسات .

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews