تعز العز

الامارات تغلق السواحل والاجواء في سقطرى

تعز نيوز- متابعات

 

اتخذت قوات الاحتلال  الاماراتي، اليوم الخميس، خطوات جديدة في  جزيرة سقطرى من شانها التضيق  على المواطنين المحاصرين هناك رغم أنها تعكس اتساع الخلافات مع السعودية.

 

ومنعت قوات الانتقالي التابعة لأبوظبي مدير مطار الجزيرة اياد يحي مبارك، من مزاولة عمله   في خطوة تعد الثانية من نوعها والتي تستهدف منشآت تسيطر عليها السعودية بعد الميناء الذي لا يزال مديره رياض سليمان في السجن.

 

ومن شان منع مبارك التسبب بإغلاق المطار  في ظل سيطرة القوات السعودية ونقمة الموظفين.

 

على الصعيد ذاته، كشفت مصادر محلية عن منع  قوات الانتقالي تجار اسماك  من خارج سقطرى من الوصول إلى سواحلها لشراء الصيد  وامهلتهم ساعات لمغادرة سواحل المحافظة.

 

ولم تعرف  دوافع هذه الخطوة التي قد تثقل كاهل سكان الجزيرة الذين يعتمد غالبيتهم على الصيد   وما اذا كانت  لدواعي امنية، لكن المصادر افادت بان السلطات الاماراتية طالبت الصيادين بتسليم محاصيلهم السمكية لمصنع تعليب يتبع الحاكم الامارات ومندوب مؤسسة خلفية خلفان المزروعي.

 

وتنفذ الامارات منذ يونيو الماضي خطوات تهدف من خلالها لإجراء عملية تغيير ديمغرافي في ظل  استجلابها اجانب  للعيش على الجزيرة السياحية مقابل التضيق على السكان ذي الغالبية الفقيرة سواء بعرض نقلهم إلى البر في حضرموت أو  بمنح فيز عمل وأخرى  بالتضيق على مصادر رزقهم.

 

وتسارعت خطوات الامارات مؤخرا مع دخول اسرائيل على خط الازمة.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews