تعز العز

لقاء برئاسة محافظ تعز يناقش آلية تطوير القطاع الزراعي بالمحافظة.

تعز نيوز – تعز

 

ناقشت اللجنة الزراعية بمحافظة تعز في آجتماعها، برئاسة محافظ محافظة تعز الأستاذ سليم المغلس، آلية تطوير القطاع الزراعي بالمحافظة.

وأستعرض الإجتماع بحضور مدير عام مكتب الزراعة ومدير عام صندوق الدعم الزراعي والسمكي، ومندوب مؤسسة بنيان التنموية، مخرجات الورشة الخاصة بتطوير القطاع الزراعي والتي عقدت بالعاصمة صنعاء خلال الشهر المنصرم.

وتطرق الإجتماع إلى الجوانب المتعلقة بتفعيل دور الخطباء والمرشدين في التوعية بأهمية التوجه نحو الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد الاجتماع أهمية تضافر الجهود لاستصلاح الأراضي الزراعية ودعم المزارعين وتزويدهم بالبذور خاصة في ظل التحديات الراهنة.

واستعرض مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله الجندي تقرير حول نشاط المكتب وخطته للتوسع في زراعة المحاصيل الزراعية بالمحافظة.. لافتا إلى أن المكتب بالتنسيق مع الجهات المعنية سيبذل قصارى الجهود في النهوض بالجانب الزراعي.

وفي اللقاء أشار محافظ تعز الأستاذ سليم المغلس إلى اهمية المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية وتحريك الطاقات الكامنة والإستفادة من الإمكانيات والقدرات المتاحة في الواقع والعمل على إنتاج الحبوب واستصلاح الأراضي الزراعية ومعالجة أضرار سيول الأمطار .

وأكد دعم قيادة السلطة المحلية للعمل على إنجاح وتطوير القطاع الزراعي، ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع وتحفيزه للمشاركة باعتبار المجال الزراعي من أولويات المرحلة.

وشدد على أهمية النهوض بواقع القطاع الزراعي بالمحافظة وتشجيع المنتجات الزراعية وتوعية المزارعين بالطرق والوسائل الحديثة في زراعة المحاصيل.

وأقر الإجتماع تشكيل لجان فرعية في المديريات للنزول الميداني لتقييم وحصر الأراضي الزراعية للتوسع في زراعة الحبوب.

كما أقر الإجتماع تقسيم المحافظة الى ثلاثة قطاعات (الشرقي – الشمالي الغربي – وقطاع التعزية وماوية) وذلك للعمل على تعزيز القدرات الزراعية بالمحافظة وتنظيمها.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews