تعز العز

صواريخ أمريكية الصنع استخدمتها طائرات العدوان اليوم في قصف العاصمة صنعاء

تعز نيوز- متابعات

 

أظهرت الصورُ التي اُلتقطت لبقايا القنابل والصواريخ التي ألقاها طيرانُ تحالف العدوان، صباحَ اليوم الجمعة، واستهدفت إسطبلاتِ الخيول في الكلية الحربية بالعاصمة صنعاء، جهة التصنيع لهذه الأسلحة والدولة التي تتبعها هذه الجهات.

 

وكشفت صور بقايا القنابل إلى أنه تم تصنيعها من قبل شركتين أمريكيتين.. الأولى شركة وود وارد.

 

ومما ظهر في الصور أنه تم تصنيع البطارية بواسطة شركة وود وارد Woodward، Inc الأمريكية ومقرها كولورادو. وفقًا لمعلومات في موقع شركة Woodward، انها تصنع مكونات لأنظمة توجيه الأسلحة لقنابل JDAM وَSDB التي تنتجها شركة بوينج الأمريكية.

 

(ذخيرة الهجوم المباشر المشترك هي مجموعة توجيه تحول القنابل غير الموجهة، أَو “القنابل الغبية”، إلى ذخائرَ دقيقة التوجيه في جميع الأحوال الجوية).

 

وSDM هي قنبلة GBU-39 / B Small Diameter Bomb عبارة عن قنبلة انزلاقية دقيقة موجهة وزنها 250 رطلاً. وتهدف إلى أنها تسمح ل الطائرات بالقدرة على حمل عدد أكبر من القنابل الأكثر دقة.، حَيثُ ستكون معظم طائرات القوات الجوية الأمريكية قادرة على حمل حزمة من أربعة SDBs بدلاً من قنبلة واحدة نوع JDAM التي قد يصل وزنها ل 2000 رطل.

 

كذلك أشَارَت صور بقايا الصاروخ لشركة أمريكية اسمها eaglepicher technologies ايقل بيتشر التكنولوجية، وهي شركة أمريكية تصنع أَيْـضاً أنظمة تحكم لأجنحة نفس أنواع القنابل JDAM وَSDB.

 

وقال خبراء في الأسلحة: إن كُـلّ هذه القنابل تم بيعُها للسعودية خلال الحرب على اليمن وَأَيْـضاً قبل الحرب.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews