تعز العز

تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بتعز

تعز نيوز- تعز 

دشن وكيل محافظة تعز المهندس طه همام البريهي، ومعه نائب مدير مكتب الصحه العامه والسكان بالمحافظة الدكتور فضل عبدالكريم القباطي اليوم، الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال مادون الخمس سنوات من منزل الى منزل بدعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف.

 

وفي التدشين أكد نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور فضل القباطي أن هذه الحملة استثنائية وطارئة، لتعزيز مناعة أطفالنا مادون الخامسة من العمر ضد شلل الأطفال. للحفاظ على بلدنا العزيز خال من هذا الفيروس.

 

وأشار أن هذه الحملة تستهدف 250 ألف منزل و68 ألف طفل دون العام الواحد، و 264 ألف طفل مابين 12 شهر و59 شهرك، كما تستهدف الحملة 151 مركز ثابت تضم 624 فريق متحرك، ويعمل في المراكز الثابتة 151عامل وعامله ومتطوع ومتطوعه.

 

وأضاف أنه يعمل في المراكز المتحركه 2048 عامل وعامله كفرق متنقله من منزل الى منزل، وكذا 257 مشرف فرق و42 مشرف مديريه و6 مشرفي محافظه و7 مشرفين مركزيين 4 من الوزاره و3 من منظمه الصحه العالميه.

 

ودعا الدكتور القباطي كل أب وأم وجميع الشرائح الاجتماعية وكل الجهات ذات العلاقة بتسهيل مهام فرق التحصين… مشيراً أن الحملة تم تدريبها، وتوزيع اللقاحات والأدبيات والمستلزمات لفرق التحصين، كما تم تزويد المديريات بوسائل الوقاية والحماية.

 

وعبر عن شكره وتقديره لإهتمام وزير الصحه العامه ومحافظ تعز بإنجاح الحملة والجهود الكبيره التي يبذلها مدير عام مكتب الصحه بتعز للترتيب والإعداد لإنجاح الحملة.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews