تعز العز

محافظ تعز يشدد على التصدي للمغالاة في الأسعار

تعز نيوز- تعز 

 

شدد محافظ محافظة تعز الأستاذ سليم محمد المغلس على ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لإحكام السيطرة على الأسواق والرقابة الدائمة لها، للتأكد من توافر السلع بصورة كافية لسد احتياجات المواطنين ومنع استغلالهم، ومواجهة أي مخالفات بكل حزم وتطبيق العقوبات الرادعة على أصحابها وفقاً للقانون، جاء ذلك خلال لقاءه بقيادات مكتب الصناعة والتجارة برئاسة عبدالهادي ردمان مدير عام المكتب، ومدراء مكاتب الصناعة والتجارة بمديريات المحافظة.

 

ووجه المحافظ المغلس خلال اللقاء مكاتب الصناعة والتجارة بالمديريات للقيام بحملات مستمرة خاصة بعد ملاحظة مبالغة التجار في أسعارها، الأمر الذي يستلزم رقابة محكمة والتصدي بحزم لكافة محاولات التلاعب بالأسعار أو الإحتكار أو أي مظاهر لاستغلال المواطنين خاصة في السلع الأساسية، والمتابعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية الأساسية.

 

وأوضح أن دور السلطة التنفيذية ممثلة في أجهزة المحافظة لابد أن تواجه الإستغلال بجميع أنواعه والتنسيق مع الجهات الرقابية لحماية المواطنين ومنع استغلالهم… مشدداً بتكثيف حملات الرقابة المشددة للتعامل مع أي حالات للمغالاة في الأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

 

وأكد محافظ تعز على مدراء مكاتب الصناعة في المديريات أن يكونوا عند مستوى المسئولية المناطة بهم، وأن لايسمحوا باستغلال حاجة المواطنيين من قبل بعض التجار المتلاعبين بقوت الناس.

 

وأضاف “عليكم مسئولية ولن نسمح أبداً بإستغلال وإثقال كاهل المواطنيين، فلا يجب القعود على الكراسي بينما المواطن يعاني من ارتفاع الأسعار.

 

ولفت محافظ تعز الى أن هناك معوقات وصعوبات ، لكنها لاتشكل عذراً لأي أحد، فكل شخص معني بتصحيح الإختلال في إطار صلاحياته ونطاقه في مديريته، ويجب أن يضع بالأساس ضبط الأسعار والتخفيف عن المواطن… مؤكداً أن هناك رقابة على كل مسئول وسيتم اتخاذ الاجراءات بحق كل من يقصر في أداء مهامه التي كلف بها.

 

وأشار الى أن هناك تجاوب من المواطن عندما يعرف بأن الجهات المعنية ستعمل على التخفيف من معاناته، فنحن أتينا للتخفيف عنه وليس للقعود والمراكنة على الآخرين… مضيفاً أن عمل كل مسئول في الميدان وليس القعود في المكاتب والإنتظار.

 

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews