تعز العز

افتتاح مشاريع تنموية في المنصورية بالحديدة بتكلفة 59 مليون ريال

تعز نيوز- الحديدة

 

افتتح الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة أحمد دهموس اليوم الأربعاء ، عدداً من المشاريع التنموية في مديرية المنصورية بتكلفة 59 مليون ريال بتمويل مبادرات مجتمعية.

حيث افتتح الوكيل المساعد ومعه مدير المشاركة المجتمعية بالمحافظة حسين العطاس ومدير مديرية المنصورية أدهم ثوابة ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر، مدرسة الشهيد الصماد اﻷساسية بقرية القاضية المكونة من خمسة فصول دراسية بتكلفة 10 ملايين ريال.

كما افتتحوا خمسة فصول إضافية بمدرسة الفتح الثانوية في دير المعلم بتكلفة سبعة ملايين ريال، وفصلين بمدرسة موسى بن النصير في قرية يفاعة بتكلفة مليوني ريال.

وتفقد الوكيل دهموس، مشروع بناء فصلين دراسيين بمدرسة أبي دجانة بالشط بتكلفة تقديرية مليوني ريال.

وافتتح وكيل المحافظة ومرافقوه مشروع خزان مياه قرية الكوازية بتكلفة 20 مليون ريال بتمويل من أبناء وأهالي القرية ، ومشروع مياه قرية الشط ( حفر بئر عادي عمق 60 متر + مضخة وغرفة ) بتكلفة بلغت 18 مليون ريال بتمويل ومبادرات ذاتية من المجتمع.

وأشاد الوكيل دهموس بمبادرات المجتمع في مديرية المنصورية التي ساهمت في تخفيف معاناة الطلاب والمواطنين من خلال هذه المشاريع والتوجه نحو المبادرات المجتمعية والاعتماد على الذات لتعزيز الصمود في وجه العدوان وحربه الاقتصادية على الوطن .

بدوره أكد مدير مكتب التربية بالمحافظة الحرص على تعزيز المشاركة المجتمعية للنهوض بالجانب التعليمي من خلال تقديم الدعم وتذليل الصعوبات أمام المبادرات الهادفة لتحسين الأداء.

فيما أكد مدير المشاركة المجتمعية أن افتتاح هذه المشاريع في ظل هذه الظروف يترجم شعار “يد تبني ويد تحمي” .. معربا عن الأمل في أن تحذو المديريات حذو مديرية المنصورية للنهوض بالمجتمع من خلال المبادرات المجتمعية.

من جهته أكد ممثل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس محمد عبدالباسط استعداد الهيئة التعاون مع المجتمع والعمل على توفير أي نواقص لمشاريع المياه بالمديرية.

بدوره ثمن مدير المديرية دعم قيادة المحافظة المتواصل لمديرية المنصورية واهتمامها بالمبادرات المجتمعية على مستوى المحافظة .. معبراً عن سعادته بما وصل إليه المجتمع في المديرية من وعي وتفاعل مع المبادرات الذاتية المجتمعية .

وأشار إلى أن هذا الانجاز يأتي امتداداً لسلسلة مبادرات مختلفة للمجتمع والشباب من مختلف قرى ومناطق المديرية .. مؤكداً استمرار العمل من أجل تحقيق الكثير من المبادرات ودعم التوجه نحو الزراعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي ضمن الثورة الزراعية .

حضر الافتتاح أمين عام المجلس المحلي بالمديرية علي البحر ورئيس لجنة التخطيط والمالية حسن خضري ورئيس لجنة الخدمات إبراهيم دحروش ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية علي يحيى ومدير فرع مؤسسة المياه بالمديرية علي إسماعيل.

 

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews