تعز العز

ناطق الداخلية يكشف تفاصيل قضية دخول وتفتيش منزل محمد العشاري من قبل شرطة مديرية العدين

تعز نيوز- متابعات

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري حقيقة ما حدث في قضية دخول وتفتيش بعض منتسبي الشرطة لمنزل المدعو محمد العشاري في مديرية العدين.

 

حيث اكد الناطق الرسمي أنه – وفي نفس اليوم الذي وقوعت فيه حادثة دخول منزل المذكور من قبل بعض أفراد أمن المديرية- وجه وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، بتشكيل لجنة تحقيق.

 

وقد توصلت اللجنة في تقريرها الأولي إلى أن مدير شرطة مديرية العدين أمر بإخراج طقم عسكري مكون من ستة أفراد للقبض على المدعو محمد العشاري المطلوب في أكثر من جريمة سرقة.

وقد باشر الأفراد بتفتيش منزل المذكور بحثا عنه.

وأوضحت اللجنة في تقريرها أن إدارة شرطة مديرية العدين خالفت قانون الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات ومنها الحصول على إذن تفتيش من النيابة.

وذكرت اللجنة في تقريرها، أن التحقيقات لا زالت جارية حول وفاة الأخت ختام علي العشاري (زوجة المدعو محمد العشاري) وفي انتظار تقرير الطبيب الشرعي الذي سيحديد أسباب الوفاة.

وأفاد العميد عبد الخالق العجري أنه وبناء على النتائج الأولية للتحقيق فقد وجه الأخ وزير الداخلية بتوقيف مدير شرطة مديرية العدين مع أفراد الحملة الأمنية، حتى يتم استكمال التحقيقات بشكل نهائي والتصرف وفق نتائجه بناء على مايقره الشرع والقانون.

 

مؤكدا أن وزارة الداخلية لايمكن أن تتوانى في معاقبة كل من يتجاوز الصلاحيات المخولة له بحسب القانون ، أو يتسبب في تهديد امن المواطن او انتهاك حقوقه المكفولة شرعا وقانونا.

 


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

#الذكرى_السنوية_للشهيد١٤٤٢هـ

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews