تعز العز

القوات المسلحة تنفذ 974 عملية عسكرية وتدمر وتعطب 1090 آلية ومدرعة في 2020

تعز نيوز- متابعات

 

شهد العام 2020م، عمليات عسكرية نوعية في أكثر من جبهة تم خلالها تطهير مساحات واسعة.

وأكد العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي له، اليوم الاثنين، عن حصاد العمليات العسكرية والإنجازات العسكرية لمختلف وحدات قواتنا المسلحة خلال العام 2020م، مؤكدا أن قواتنا نفذت أكثر من 974 عملية عسكرية منها: 309 عملية هجومية في مختلف الجبهات والمحاور القتالية، و 623 عملية إغارة، و42 عملية تسلل.

وأشار العميد إلى أن أبرز العمليات الهجومية لقواتنا خلال العام 2020م عملية البنيان المرصوص وعملية فأمكن منهم، وتطهير قيفه، موضحا أن هذه العمليات أدت إلى تحرير مناطق واسعة في عدة محافظات وأوقعت في العدو خسائر كبيرة، حيث سارع المئات من مرتزقة العدوان إلى تسليم أنفسهم خلال العمليات العسكرية الواسعة لقواتنا.

وقال ”إن قواتنا اغتنمت خلال العمليات الهجومية وعمليات الإغارة كميات مختلفة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأوضح العميد سريع أن قواتنا تصدت بفضل الله لأكثر من 683 محاولات هجومية وإغارة وتسلل من قبل قوات العدو، مؤكدا أن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل وتكبدت قوات العدو خسائر كبيرة في العديد والعتاد.

 وفيما يتعلق بالخسائر البشرية لقوات العدو فأكد العميد سريع أنه بلغ إجمالي ما رصدته الجهات المختصة بلغت أكثر من 15366 ما بين قتيل ومصاب، منهم 6467 قتيل، وأكثر من 8899 مصاب.

 أما الآليات العسكرية فأكد العميد سريع أن العدو تكبد خسائر في العتاد ورصدت الجهات المختصة ووثقت خسائر العدو في العتاد بأكثر من 1090 ما بين آلية ومدرعة ودبابة وجرافة تم تدميرها وإعطابها من قبل الوحدات العسكرية في قواتنا المسلحة.

 

 

 


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

#الذكرى_السنوية_للشهيد١٤٤٢هـ

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews