تعز العز

تسليم درع الوفاء لأسرة الشهيد الرئيس صالح الصماد

تعز نيوز- صنعاء

 

سلّم مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني اليوم بصعدة درع الوفاء لأسرة الشهيد الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة السابق صالح علي الصماد، تقديراً وعرفاناً بتضحياته دفاعاً عن الوطن والشعب اليمني وذلك في إطار احياء الذكرى السنوية للشهيد.

حيث تم تسليم درع الوفاء لنجل الشهيد الرئيس الصماد فضل صالح الصماد ولشقيقه عادل علي الصماد بحضور محافظ صعدة اللواء محمد جابر عوض ووكلاء المحافظة ومدراء دوائر القضاء العسكري العميد قاضي عبداللطيف العياني والرعاية الاجتماعية العميد الدكتور مهند المتوكل وشئون الضباط العميد الركن نجم عباد والشئون القانونية العميد محمد العظيمة وتقييم الأداء اللوجستي العميد الركن عبدالرحمن العبالي ومدير كلية الطيران والدفاع العميد عبدالله قاسم الجنيد وعدد من القادة العسكريين درع الوفاء.

وقال اللواء الكحلاني” تقدّم وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان باسم رئيس المجلس السياسي الأعلى – القائد الأعلى للقوات المسلحة فخامة المشير الركن مهدي المشاط ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي ورئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد عبد الكريم الغماري، درع الوفاء لنجل الشهيد الصماد وأسرته وقبيلته وتكريماً لكل الشهداء وأبناؤهم”.

وأضاف” نرجو أن يكون ذلك رمزاً للوفاء للرئيس الشهيد الصماد الذي لن نفيه حقه ولن يفيه الوطن حقه مهما قدمنا ومهما تكلمنا”. مؤكدا  أن هذا التكريم  لأسرة شهيد الوطن المناضل صالح الصماد الذي خسره اليمن والأمة العربية والإسلامية برمتها باعتباره واحد من عقلاء هذا الوطن وقادته المخلصين لشعبه.

من جانبه عبر محافظ صعدة محمد جابر عوض، عن الشكر باسم أسرة الشهيد الصماد وقبيلة بني معاذ وأبناء المحافظة بصورة عامة، لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة والفريق الذي وصل إلى محافظة صعدة لتقديم درع الوفاء لأسرة الرئيس الشهيد الصماد.

وأكد السير على درب الشهداء الذين قدموا أرواحهم في الدفاع عن الوطن، والمضي قدماً لتنفيذ مشروع الرئيس الشهيد الصماد “يد تحمي .. ويد تبني”.

كما أكد محافظ صعدة، على الإهتمام بأسر الشهداء والأسرى والجرحى وأسر المرابطين .. لافتاً إلى أن الرئيس الشهيد صالح الصماد كان أنموذج يفتخر به كل أبناء اليمن في العطاء والتضحية والبناء ونصرة المستضعفين.

فيما عبر عادل الصماد شقيق الشهيد الصماد، عن الشكر لكل من حضر التكريم من قيادات وزارة الدفاع وقيادة المحافظة .. مشيراً إلى أن هذا تكريم يزيد من معنويات أبناء صعدة.

وكان الفريق الزائر قد اطلع على حجم الدمار بمنزل الرئيس الشهيد الصماد الذي استهدفه طيران تحالف العدوان، وطافوا بمعرض الصماد لصور الشهداء في روضة الصماد في بني معاذ وزاروا عدداً من روضات الشهداء وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.

 


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

#الذكرى_السنوية_للشهيد١٤٤٢هـ

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews