تعز العز

محافظ ذمار يدشن إقتلاع شجرة القات بمنطقة نونة ويدعو المزارعين إلى استبدالها بمحاصيل وأشجار مفيدة

تعز نيوز- ذمار

 

دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم، إقتلاع شجرة القات من الأراضي الزراعية في منطقة نونة بمديرية الحداء.

 

وأشاد المحافظ البخيتي، بهذه المبادرة، لافتا إلى أهمية استغلال الأراضي الزراعية الخصبة في زراعة المحاصيل الغذائية والحد من زراعة شجرة القات التي تستنزف المخزون المائي.

 

ودعا المزارعين بالمحافظة إلى الإقتداء بمبادرة أبناء منطقة نونة وإجتثاث شجرة القات من مزارعهم واستبدالها بمحاصيل وأشجار مفيدة.

 

وعقب التدشين زار محافظ ذمار ومعه أمين عام محلي المديرية أحمد الأشبط وعدد من أعضاء اللجنة الزراعية بالمحافظة والمديرية، حقول التين الشوكي والعنب التي تم زراعتها بدلا عن شجرة القات، كما اطلع الأراضي غير المزروعة بالمنطقة.

 

وخلال الزيارة، حث المحافظ البخيتي على أهمية توعية وتوجيه المجتمع لزراعة هذه الأراضي وتوفير البذور والشتلات للمزارعين وتقديم الدعم والتسهيلات لهم حسب الإمكانيات المتاحة.

 

ولفت إلى أهمية رفع الإنتاج الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والتخلص التبعية وأي محاولات خارجية لاستخدام الغذاء والاقتصاد كوسيلة ضغط على القرار الوطني.

 

وأكد ضرورة تضافر الجهود لمواكبة توجهات الدولة للتوسع في الزراعة وزيادة الإنتاج وصولا للإكتفاء الذاتي خصوصا في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

 

فيما أشار ممثل اللجنة الزراعية العليا المهندس هلال الجشاري، أن هذه المبادرة تأتي في إطار خطط وبرامج اللجنة، وبعد اكتمال تشكيل اللجان الزراعية على مستوى القرى والعزل والمديريات.

 

ولفت إلى أن تشكيل اللجان المجتمعية والجمعيات الزراعية يهدف إلى حشد الجهود والموارد للتوسع في الزراعة وتحقيق معدلات تنمية ومردود إنتاجي عالي الجودة.

 

حضر التدشين مدراء إدارات الإرشاد والري والتسويق بمكتب الزراعة بالمحافظة المهندس فؤاد الكوري والمهندس أكرم السماوي والمهندس عادل عبيد ومدير الزراعة بالمديرية المهندس إبراهيم القوسي وعدد من المزارعين بالمنطقة.

 

 


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews